المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى وفاتها.. تعرف على أكثر نجوم تحملوا توبيخ "زينات صدقي"

الجمعة 02/مارس/2018 - 12:45 م
نور محمد
طباعة
تحل اليوم الجمعة الموافق 2 مارس، ذكرى وفاة الفنانة زينات صدقي، لقبت بـ"سيدة الكوميديا المصرية"، حيث استطاعت أن تنافس نجمات جيلها بأدوار قليلة.
ظلت هي والفنان إسماعيل ياسين والفنان عبدالسلام النابلسى ثلاثي رائع، فتحملوا منها العديد من التوبيخ ولكن بأسلوب كوميدي خفيف على قلب المشاهد، وكانت أبرز عبارات التوبيخ للفنان إسماعيل ياسين "الوحش الكاسر الأسد الغادر إنسان الغاب طويل الناب".
وكان للفنان القدير عبد السلام النابلسي نصيب التوبيخ "يا مُهدَى إلى الحديقة يا وارد إفريقيا يا مجنون بالأقدمية يا واخد السراية بوضع اليد"، بالإضافة إلى عبارات كوميدية أخرى مثل "يعنى أنا اللي هفضل كده من غير جواز؟! ده حتى مش كويس على عقلى الباطن".
وكان للفنان عبد الفتاح القصري، نصيب من هذا التوبيخ، في فيلم "إسماعيل ياسين في مستشفي المجانين"، والعديد من الأعمال الأخرى، "يا روح الرووووح.. يختى جماله حلو يختي دلاله حلو، حسب الله حسبولو حسبولى.. املالى الوسادة الخالية، بتبصلى كده ليه والمكر جوا عينيك؟ ياختى جماله حلو شبابه حلو، كتاكيتو بني، يا سارق قلوب العذارى، عوّض عليا عوض الصابرين يا رب، أنا قلبى ليك ميال ولا فيه غيرك ع البال إنت وبس اللى حبيبى."
ومن أشهر عباراتها السينمائية التي لا تُنسي٬ تلك التي وردت في فيلم"عريس مراتي" "أيوه إعلان جواز يا حبيبتي، عذراء هيفاء حسناء، ولهاء دعجاء سمراء فيحاء، فى العشرين من ربيعها الوردى الزاهر المزدهر، تملك سيارة وفيلا ودار أزياء، ملفوفة القوام كغصن اللبان، تطلب زوجًا مش ضرورى جامعي، ثقافيا إعداديا إلزاميا أهو راجل والسلام، الإمضاء مراهقة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads