المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

آخرها سرقة سلحفاتين.. تعرف على أغرب وقائع اختفاء الحيوانات من حديقة حيوان الجيزة

الجمعة 02/مارس/2018 - 03:12 م
آية حسن
طباعة
حديقة حيوان الجيزة أو "جنينة الحيوانات" فهى فسحة الغلابة والفقراء، تأسست سنة 1891 في الجيزة، هي أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الأوسط، وأول وأعرق حدائق الحيوانات في أفريقيا، كانت تسمى "جوهرة التاج لحدائق الحيوان في أفريقيا"، أمر بإنشائها الخديو إسماعيل، تبلغ مساحة الحديقة نحو 80 فدانا.

في واقعة ليست بجديدة وقعت سرقة أمس لسلحفاتين من داخل الإيواء المخصص لهما بحديقة حيوان الجيزة، وهما من سلالة النوع السوداني، تبلغ وزن كل واحدة منهما ما بين 25 إلى 30 كيلو للواحدة، ولكن هذه لا تعد حادثة السرقة التي تتعرض لها الحديقة، فقد سبق وتعرضت لعدة حالات مشابهة، وقد أرجع البعض أن السبب في تعدد وقائع السرقة إلي قلة الأمن والحراسة بسبب مساحة الحديقة الكبيرة.
بوابة المواطن ترصد في السطور التالية أبرز وقائع السرقة وأغربها في حديقة حيوان الجيزة..

حرامي "بجح"
فى عام 2007 شهدت الحديقة عملية سرقة غريبة، حيث ذبح السارق أحد الجمال من فصيلة المغربي وذلك بأحد أركان الحديقة وسرقة أجزاء منه، وقامت وزارة الزراعة بجرد الحيوانات بالحديقة عقب الحادث.

سرقة نسناس
فى 2009 حاول عاطل تسلق السور وسرقة "نسناس" من داخل القفص لبيعه، إلا أن الحراس تمكن من ضبطه.

صبي يسرق أسد ويبيعه بـ35 جنيهاً 
أما عام 2012 شهدت أكثر حوادث السرقة تحيرا وعجبا حيث قام صبيٌّ، 12 عاما، بسرقة أحد الأشبال أثناء تشميسها، وخرج من سور الحديقة دون أن يستوقفه أحد، وباعه بـ35 جنيها لشاب بمدينة أبو النمرس، ليعود محاولا تكرار سرقته، إلا أن العاملين بالحديقة ألقوا القبض عليه، وسلموه إلى الشرطة.

سلموا القط مفتاح الكرار
فى عام 2014 ينطبق هنا مقولة" سلموا القط مفتاح الكرار" حيث قام فردان من الأمن، بسرقة "غزالتين" و"طاووس"  ليلا، وعرضا المسروقات أسفل كوبري عباس، لبيعها لأحد التجار.

ميكانيكي يسرق 10 سلاحف
وفى عام 2016 حاول ميكانيكي، سرقة 10 سلاحف من حديقة الحيوان، خلال احتفالات شم النسيم، وقامت أجهزة الأمن الجيزة بالقبض عليه في الحال. 

سرقة 4 صقور
وفى نفس العام أيضا تم سرقة 4 صقور من بيتهم الخشبي، وتتعدى قيمة الصقر الواحد الـ1000 جنيه، ولم يتم الكشف عن الجاني.

وأخيرا وليس آخرا تمت أمس سرقة سلحفاتين من داخل الإيواء المخصص لهما بحديقة حيوان الجيزة، وهما من سلالة النوع السوداني.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads