المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرزهم الرد على الهاتف.. 8 خطوات تؤدي لنشوب حريق في محطات الوقود

الجمعة 02/مارس/2018 - 06:40 م
محمد سالم
طباعة
توجد مجموعة من الأخطاء التي يقع بها العديد من سائقي السيارات أثناء دخولهم محطات الوقود، مما يُعرض حياتهم للخطر، ولتجنب تلك الكارثة ونشوب حريق داخل المحطات، وتقدم "بوابة المواطن" لكم تلك الإجراءات وهي:

-إطفاء السجائر قبل الدخول إلى المحطة لأن الحرارة الصادرة عن السيجارة كفيلة بإشغال انبعاثات البنزين المتطايرة أثناء تعبئة السيارة.

-ترك السيارة بعد البدء في عملية تعبئة الوقود والمغادرة فوجودك بجوار السيارة سيساهم في قدرتك على التدخل حال وقوع أي مشكلة قد تمنع بها كارثة.

-استخدام الهاتف المحمول في إجراء المكالمات له مخاطره هو الآخر، فالترددات التي يصدرها قد تكون في وقت معين في غاية الخطورة، وقد تجعل طبيعة المواد المشتعلة غير مستقرة، وقد تتسبب في اشتعالها

- لا تقم بتعبئة الوقود في أي أوعية خارجية غير مخصصة لحمل الوقود مثل "زجاجات المياه أو جراكن المياه"، لتحتفظ بها في حقيبة السيارة، فتلك الأوعية ستتآكل بفعل الوقود لما يحتويه من مواد كيميائية تتفاعل معها، وهو ما قد يعرضك للخطر على الطريق.

- ترك محرك السيارة يعمل أثناء التعبئة، يعد من أخطر الأشياء التي قد تعرض حياتك وحياة الآخرين للخطر، فقد أكدت الدراسات أن الانبعاثات التي تتطاير من خزان الوقود، وفي غاية الخطورة نظرًا لقابليتها للاشتعال، وترك محرك السيارة يعمل هو مجازفة باشتعال تلك الانبعاثات في أي لحظة.

- الترجل من السيارة أثناء تعبئتها بالوقود بعد أن تقوم بإطفاء المحرك، وخذ خطوة إلى الخلف أثناء تعبئة السيارة بالوقود؛ لتكون بمنأى عن الخطر حال اشتعال النيران لأي سبب خارج عن الإرادة.

-بالنسبة للسيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي يجب التأكد من حزام اسطوانة الغاز أنه جيد لمنع تعرض السائق لمخاطر .

-عدم وجود السائق أو أي أحد داخل السيارة أثناء عملية تموين الغاز الطبيعي، ويجب التأكد من سلامة وصحة أسطوانة الغاز.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads