المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ظروف الحياة تضع "شعبان" على سكك قطار الإسكندرية.. والأهالي: "محتاج رعاية"

السبت 03/مارس/2018 - 01:08 م
محمد جمعه
طباعة
احذر من استقلال قطار سكك حديد أبو قير الذي يعد وسيلة مواصلات هامة بحياة السكندريين، وينقل يوميًا قرابة مليون راكب على مدار 15 محطة، لانك ستشاهد عم "شعبان" ذو الملابس الممزقة، واللحية الكثيفة، والوجه العبوس، يتجول داخل القطار وعلى محطاته ذهابًا وإيابًا، تارة يطلب سيجارة، وأخرى يطلب نقودًا وثالثة طعامًا ورابعة وخامسة إلى مالا نهاية، يهذي بعبارات مفهومة وأخرى مبهمة يحدثك كشخص مسئول، ويلحقها بضحكة ساخرة، ويتبعهما بنظرات ساخرة وأخرى عابرة وثالثة نادمة.

تحول عم "شعبان" جراء ظروف دنيوية لهذا المشهد الذي هو عليه، والذي أثار حفيظة الركاب المترددين على القطار، في ظل أن أنهم لم يتعرضوا للأمر من قريب أو بعيد.

وقال حازم محمد، أحد الركاب أن الشخص القائم بهذا الأمر اسمه "شعبان" من الصعيد وحاصل على مؤهل عالي بكالوريوس لغة عربية جامعة الأزهر، مضيفًا أنه تعرض لظروف خاصة قبل 15 عام، وبعدها جاء إلى محافظة الإسكندرية، متابعًا: "هو قاعد حاليًا في باكوس وبينام في الشارع وبيأكل من الزبالة وانا عرفت موضوع مؤهله واللي حصله من ناس من بلدته".

تناشد بوابة المواطن الأخبارية الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، وكافة الجهات الخيرية بالمحافظة، بضرورة التدخل لإنقاذ حياة "شعبان" وحل مشكلته خاصة وأنه بدون رعاية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads