المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبرص تجدد استعدادها لاستئناف المفاوضات حول توحيد الجزيرة حال وقف الاستفزازات التركية

السبت 03/مارس/2018 - 10:13 ص
أ ش أ
طباعة
أكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة القبرصية برودروموس برودرومو، أن الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس أكد مجددا للأمم المتحدة استعداده لمواصلة المفاوضات الرامية الى حل مشكلة بلاده حال وقف الاستفزازات التركية.

ونقلت وكالة أنباء قبرص اليوم السبت، عن المتحدث قوله إن الرئيس اناستسياديس عقد اجتماعا أمس مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام جان بيير لاكروا بحضور الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في قبرص إليزابيث سبيهار.

وقال برودرومو أن الاجتماع ركز على عمليات حفظ السلام التي لا تتعلق فقط بقبرص بل في جميع انحاء العالم وأن الرئيس اناستسياديس أكد دور وفعالية هذه القوات ودورها المحوري في الحفاظ على الهدوء في قبرص.

وأضاف أن الرئيس أناستاسيادس أكد استعداده للاجتماع مع الزعيم القبرصي التركي مصطفى اكينجي حيث سيتعين عليهما إجراء محادثة وجها لوجه في حال استئناف العملية.

وقال برودرومو أن الرئيس اناستاسياديس ينتظر الاستماع إلى رسائل الجانب الآخر، مضيفا أنه لا يوجد تطور في هذا الشأن حتى الآن.

تجدر الاشارة إلى أن قبرص مقسمة منذ عام 1974 عندما غزتها تركيا واحتلت ثلثها الشمالي. وقد بدأت الجولة الاخيرة من محادثات الأمم المتحدة للسلام في منتجع كران مونتانا السويسري في 28 يونيو وتهدف إلى إعادة توحيد قبرص تحت سقف اتحادي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads