المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| "كلنا معاك من أجل مصر" تنظم مؤتمرًا حاشداً لدعم "السيسي" بشبين القناطر

السبت 03/مارس/2018 - 10:52 ص
أحمد عبد العظيم
طباعة
نظمت اليوم الجمعة، حملة كلنا معاك من أجل مصر، مؤتمرا جماهيريا حاشدا بمدينة شبين القناطر، وذلك لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، خلال الانتخابات المزمع إجراؤها نهاية شهر مارس الجاري، بحضور ما يقرب من 2000 مواطن من قرى مركز شبين القناطر.

وبحضور كلا من، مصطفى الكمار، وصلاح حسب الله، ومحمد عطية الفيومي، وعبدالعزيز الصفتي، وسيد حماد، وسولاف درويش، ومحمد مدينة، وسمير صبحي، وثريا الشيخ، ومحمود بدر، وحسن عمر حسنين، أعضاء مجلس النواب، والمهندس مصطفى عباس السكرتير العام المساعد لمحافظة القليوبية، والدكتور ياسر الهضيبي، رئيس حزب الوفد بالقليوبية، ومحمد الحسيني رئيس مركز ومدينة شبين القناطر، والقمص أنطونيوس فكري ممثل عن كنيسة شبين القناطر وتوابعها، والشيخ صفوت أبو السعود ممثل مديرية أوقاف القليوبية، وعدد من الشخصيات العامة، والقوى السياسية وممثلي الأحزاب، وكبار العائلات.

حيث بدأ المؤتمر بعزف السلام الجمهوري، ثم تلاوة بعض آيات من القرآن الكريم ألقاها الشيخ رجب طنطاوي، ثم عرض فيلم تسجيلي قصير أستعرض الإنجازات والمشروعات القومية التي تحققت على أرض مصر خلال الـ 4 سنوات الأولى لتولي الرئيس السيسي مسئولية الحكم في البلاد .

ثم تحدثت سولاف درويش، عضو مجلس النواب، قائلة إن "اللي ميحترمش مصر ميستاهلش يأكل فيها لقمة"، جاء ذلك تعليقا على عدم قيام بعض الحاضرين بمؤتمر "كلنا معاك من أجل مصر" بشبين القناطر، بالوقوف أثناء عزف السلام الجمهوري في بداية المؤتمر .

وأضافت "درويش"، قائلة "هنقول كلنا نعم لـ عبدالفتاح السيسي" علشان مخلاش أي سيدة مننا تشحت أو تقف أمام الجوامع تتسول، بل بالعكس صان كرامتنا، موجهة التحية لكافة سيدات مصر على دعمهم ووقوفهم دائماً خلف القيادة السباسية في كل القضايا المصرية سواء كانت على الصعيد المحلي أو الدولي .

وأشارت بأن أعداء الوطن متربصين بنا في كل مكان وهدفهم إسقاط الدولة، ولن يحدث ذلك طالما يرأسنا السيسي ونحن من خلفة جنوداً نضحي بأنفسنا وبكل ما نملك لتحيا مصر، مطالبة جميع المشاركون في المؤتمر بالنزول والمشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية المقبلة .

وتحدث الشيخ صفوت أبو السعود، ممثل مديرية أوقاف القليوبية، قائلاً: بأن مصر هى مهد الحضارات ومسري العائلة المقدسة، وأن الله حفظها وذكرها في القرآن الكريم وميزها بالأمن على سائر البلدان .

وأضاف أبو السعود، أقول لمن يريدون زرع الفتنه بين طوائف الشعب لم تفلحوا أبدا ما دمنا متماسكين ومتحدين وعلى قلب رجل واحد مسلمين ومسيحيين، وسيرد الله كيدكم في نحوركم، مشيراً بأن كلمة "مصر" ترمز إلى الترابط بين عنصري الأمه، موضحاً بأن حرف "الميم" يرمز للمسلمين، وحرف "الصاد" يرمز للنصارى، وحرف "الراء" هو الذي يربط بينهما، أي أن مسلمي ومسيحى مصر في رباط إلى يوم القيامة .

وأشار إلى أنه يكفينا شرفا أن الله سبحانه وتعالى قال في كتابة العزيز "أدخلوا مصر أن شاء الله آمنين"، موجها حديثة لأبناء شبين القناطر قائلاً "أهالي شبين القناطر لا يحملون في قلوبهم إلا الوطنية والحب والانتماء لهذا الوطن" مطالبهم بالنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية لأنها تعد واجب وطني على فرد، ودعم الرئيس السيسي لإستكمال مراحل البناء والتنمية لمصرنا الحبيبة .

وأكمل صلاح حسب الله عضو مجلس النواب، بأن أخطر شيء أن نسلم بأن الإنتخابات الرئاسية محسومة للرئيس "السيسي"، ونجلس في منازلنا ولا نخرج للإدلاء بأصواتنا، مشيراً بأن بعض الدول المعايدة لمصر تنتظر تلك اللحظة لتثبت أن رئيس مصر بلا شرعية .

وأضاف حسب الله، بأنه لابد أن نكون مدركين بأن هذه الإنتخابات ليست لإختيار رئيس جمهورية بل هي انتخابات وطن وسمعة مصر أمام العالم، مشيراً بأن المخططات والمؤامرات التي تستهدف الوطن من الدول المعايدة لمصر، تريد أن نصبح مثل سوريا والعراق وليبيا، موجها حديثة لأهالي شبين القناطر الحاضرين للمؤتمر قائلاً، حضوركم اليوم ليس هو الحضور الحقيقى وإنما حضوركم الحقيقي هو أيام 26، و27، و28، مارس الجاري، لإنتخابات الرئيس الذي تختارونه .

وأشار حسب الله، بأن المنظمات المشبوهة تترصد لنا لتثبت للمجتمع الدولي أن مصر ليس بها إنتخابات، قائلا، من لهم حق التصويت داخل مصر 60 مليون مواطن، ونفسي اشوف منهم 40 مليون صوت داخل صناديق الإقتراع، مطالبا أهالي شبين القناطر بحشد زويهم واقاربهم واصدقائهم والنزول بكثافة أيام الإنتخابات الرئاسية حفاظاً على سمعة مصر أمام العالم .

وأوضح الدكتور محمد عطية الفيومي عضو مجلس النواب، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنحاز في كل قراراته للفقراء ومحدودي الدخل، واخرهم هو التأمين على العمالة الغير منتظمة، موجها التحية للرئيس السيسي على الروح الطيبة التي يتحلى بها من أجل هذا الشعب .

وأضاف الفيومي، بأن مؤتمر اليوم توقيته مهم جداً، مشيراً بأن القضية ليست قضية رئيس دولة يتولى الحكم، ولكن هي قضية أبناء مصر، لأن العالم ينظر إلينا وعاوز يشوف الشعب المصري هيحافظ إزاي على سيادة وطنه ومقدراته وحدوده، قائلا ، نحن أمام معركة تخصنا احنا وليست معركة السيسي، مشيراً بأن لولا ثورة 30 يونيو كان الـ 100 مليون مصري أصبحوا لاجئين ومشردين مثلما يحدث في بعض الدول المجاورة لمصر .

وأشار الفيومي، بأنه يثق تمام الثقة في أن مدينة شبين القناطر ستكون أكثر المدن خروجا وتصويتا في الانتخابات الرئاسية، لافتاً إلى أن أهل شبين القناطر وطنيين بالفطرة ودائماً داعمين ومساندين للدولة المصرية .

وأشار الدكتور ياسر الهضيبي رئيس حزب الوفد بالقليوبية، وعضو الهيئة العليا للحزب، بأن الدولة المصرية أمامها تحديات كبيرة، وكثيرون متربصون بنا من الدولة المعادية لمصر وهدفهم هو إسقاط الدولة المصرية وتفكيكها من أجل نجاح مخطط تقسيم الشرق الأوسط إلى عدة دويلات .

وأضاف الهضيبي، بأن عدد معروف من الدول التي تكن كل العداء والكراهية لمصر، تسعى بكل قوة إلى إثبات أن الرئيس السيسي بلا شرعية، مشيراً بأنه وجب علينا جميعاً كشعب مصر، أن نخرج بكثافة وبقوة أيام الإنتخابات الرئاسية حتى تثبت للعالم كله بأن الشعب المصري يقف خلف قيادته السياسية ورئيسة ونفسد عليهم مخططاتهم القذره التي يروجون اليها في كافة المحافل الدولية .

وأوضح الهضيبي، بأن الرئيس السيسي، يقف مع الفقير والضعيف وانجازاته هي خير دليل على انحيازه للفقراء من شعبه، موضحاً بأن الرئيس السيسي دائما ما يؤكد بأن في كل لقاءاته المحلية والدولية بأن الشعب المصري هو صاحب السيادة على أرض مصر .

وطالب الهضيبي، أهالي شبين القناطر، بالنزول والمشاركة الإيجابية أيام الإنتخابات الرئاسية ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لأنه هو الاكفء والأقدر على قيادة الوطن في هذه المرحلة والعبور به إلى بر الأمان، قائلا ، " كل صوت بيطلع من المواطن المصري في صندوق الإنتخابات هو طلقة في صدر أي عدو للشعب المصري" .

وأختتم المؤتمر بكلمة القمص "أنطونيوس فكري" ممثل كنيسة شبين القناطر وتوابعها، الذي أكد فيها بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو الرئيس الوحيد الذي جمع عنصري الأمة بمسلميها ومسيحييها، واجهض كل محاولات أهل الشر في الوقيعة بين المسلمين والأقباط وزرع الفتنه الطائفية بينهم .

وأضاف أنطونيوس، بأن مصر منذ عقود طويلة وهي مستهدفة من أعداء الخارج، وأن بعض الدول الغربية تمد جماعات الإرهاب بالعتاد والسلاح والدعم المالي واللوجيستي، وذلك للعمل على تخريب مصر وإسقاطها، إلا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقف لهم بالمرصاد وقدم حياته فداءا لمصر، وأعاد لها هيبتها وكرامتها ومكانتها وحفظ أمنها ووضعها في مصاف الدول، ونال احترام العالم أجمع .

وأوضح أنطونيوس، بأن الرئيس السيسي أحدث طفرة كبيرة في مصر من خلال المشروعات القومية العملاقة في كافة المجالات، مشيراً بأننا جميعاً وجب علينا دعم الرئيس السيسي لفترة رئاسية ثانية، وذلك لإستكمال مراحل بناء الدولة والنهوض بها، كما طالب المشاركون في المؤتمر بالخروج بكثافة لصناديق الإنتخابات، حتى يرى العالم أن مصر بها إنتخابات رئاسية حقيقية، وحتى نكذب إدعاءات الغرب والدول المعادية بأن رئيس مصر بلا شرعية شعبية .

ووجه القمص انطونيوس، التحية والتقدير لضباط وجنود القوات المسلحة والشرطة، على ما يبذلونه من تضحيات في الحرب على الإرهاب الأسود في سيناء، حتى تنعم مصر بالأمن والإستقرار .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads