المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس وزراء كمبوديا يتهم أمريكا بـ "عدم النزاهة"

السبت 03/مارس/2018 - 02:08 م
أ ش أ
طباعة

اتهم رئيس الوزراء الكمبودي "هون سين"اليوم السبت، الولايات المتحدة الأمريكية بـ "عدم النزاهة" بشأن إعلانها تعليق المساعدات لبنوم بنه،قائلا إن بلاده لم تتسلم بالفعل مساعدات من واشنطن منذ عام 2016 .


وذكرت فضائية (يورونيوز) الأوروبية،أن هون سين اتهم السفير الأمريكي لدى كمبوديا "ويليام هايت" بالكذب، مشيرا إلى أن خفض المساعدات لصالح الضرائب في بنوم بنه كان في عام 2016، مطالبا هايت بالرد على تسائله بشأن الإعلان عن تعليق المساعدات إلى كمبوديا في الوقت الذي لا توجد فيه مساعدات هل الغرض منه تشويه سمعة بنوم بنه؟.
من جانبها، رفضت السفارة الأمريكية في كمبوديا التعليق على تصريح هون سين.


وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت، يوم الثلاثاء الماضي، قطع المساعدات الاقتصادية والعسكرية الموجهة إلى كمبوديا بسبب مخاوف من عدم إجراء الحكومة في بنوم بنه بعض الإصلاحات الديمقراطية في البلاد، مشيرة إلى أن انتخابات مجلس الشيوخ التي جرت يوم الأحد الماضي لا تمثل الإرادة الحقيقية للشعب الكمبودي .


وكان حزب (الشعب الكمبودي) الحاكم في كمبوديا قد أعلن ، يوم الاثنين الماضي، فوزه في انتخابات مجلس الشيوخ في غياب قوى المعارضة الرئيسية ، ويعتقد أن ذلك التصويت هو مرآة لما قد يحدث في الانتخابات العامة المقررة في شهر يوليو المقبل، والتي من المتوقع أن تؤكد حكم رئيس الوزراء "هون سين".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads