المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

السبت 03/مارس/2018 - 02:17 م
ندي دياب
طباعة
أعلنت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، عن أسماء أعضاء لجان التحكيم في دورته الـ 7 في الفترة من 16 لـ 23 مارس برئاسة السيناريست "سيد فؤاد"، حيث وصل عدد الأعضاء إلى 23 عضوا من 12 دولة مختلفة عربية وأفريقية يحكمون أكثر من 110 فيلم، حيث يتم إهداء الدورة إلى الناقد السينمائي الكبير الراحل سمير فريد تقديرًا لدوره في نشر الثقافة السينمائية.

تضم مسابقه الأفلام الروائية الطويلة 10 أفلام من ضمنهم مصر، ويمثلها فيلم "الأصليين" للمخرج مروان وحيد حامد، بطولة منه شلبي وماجد الكدواني وخالد الصاوي، وتنضم لجنة التحكيم كل من الفنانة "ليلي علوي"، والفنان "اسر ياسين"، والفنانة "تيرى فيتو" من جنوب أفريقيا، والمخرج "سليمان سيسيه" من مالي، والمخرج التونسي "عبد اللطيف بن عمار".

وتضم مسابقة الأفلام القصيرة "الروائية،التسجيلية 14 فيلمًا قصيرًا، وتضم لجنة التحكيم كل من "المخرج أحمد رشوان، المخرج الرواندى جويل كاركيز، المخرجة ناكي سي سافاناي من ساحل العاج، مهندس الصوت أحمد جابر، الفنان جوزيف وييرمو من كينيا".

فيما تضم مسابقه أفلام "الفنان جوزيف وييرمو من كينيا، وجائزة " الحسيني أبو ضيف" لأفضل فيلم، وهناك 8 أفلام من ضمنهم مصر، تتكون لجنة التحكيم من المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، السيناريست تامر حبيب، المنتج محمد حفظي، الفنانة السورية كندة علوش، وغادة جبارة أستاذة بمعهد السينما ".

من المقرر اقامة حفل الافتتاح في معبد حتشبسوت، تقدمه الإعلامية جاسمين طه زكي، أما عن حفل الختام وتوزيع الجوائز وشهادات التقدير، وسيتم اقامته بمعبد الأقصر، وتقدمه الإعلامية "إنجي علي" من مصر، والإعلامية "تسنيم رابح" من السودان، وذلك بحضور السيناريست الكبير "مدحت العدل" رئيس شرف المهرجان، ومديرته المخرجة "عزة الحسيني"، والمخرجين "سعد هنداوي"، خيري بشارة، خالد الحجر، والمنتج الكبير "جابي خوري" رئيس اللجنة العليا لإدارة المهرجان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads