المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء مناورات عسكرية أمريكية إسرائيلية غدا

السبت 03/مارس/2018 - 02:03 م
عواطف الوصيف
طباعة
قررت إسرائيل، أن تبدأ غدا الأحد، في أنحاء مختلفة، العديد من المناورات العسكرية الكبرى المشتركة للجيشين الإسرائيلي والأمريكي والمسماة بـ"جنيفير كوبرا".

وأصدر الجيش الإسرائيلي، بيان رسمي اليوم السبت، أعلن من خلاله أن المناورات سيشارك فيها حوالي ألفي وخمسمئة جندي أمريكي وألفي جندي من قوات الدفاع الجوي الإسرائيلية، لتحسين جاهزية التصدي لتهديدات صاروخية من خلال استخدام منظومات مثل "حيتس" و"القبة الحديدية"، و"مقلاع داود"، و"باتريوت".

يشار إلى أن الاستعدادات لهذه المناورات، ستتواصل إلى الخامس عشر من مارس الجاري، ووصفها الجيش الإسرائيلي بالأوسع في الأسابيع الأخيرة، كما أنها شملت استيعاب القوات الأميريكية عبر البحر والجو.

من ناحية أخرى، وصلت حاملة الطائرات الأمريكية "آفا جيما"، إلى ميناء حيفا وكان على متنها 36 طائرة ومروحية عسكرية، بهدف المشاركة في المناورات العسكرية.

وتوصف "آفا جيما" بأنها أقوى حاملة طائرات أمريكية، ووظيفتها اسناد القوات البرية في الحروب حيث كانت شاركت في حروب كثيرة بينها الحرب الأميركية على العراق والحرب الاسرائيلية الثانية على لبنان.

وتأتي هذه المناورات في وقت صعد فيه قادة إسرائيل من تهديداتهم بحرب لا هوادة فيها لا سيما مع لبنان وحزب الله، وسوريا وحماس في غزة، وإيران.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads