المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إجراءات احترازية بالحجر الصحي بمطار القاهرة لمواجهة حمى "الوادي المتصدع"

السبت 03/مارس/2018 - 02:15 م
آية محمد
طباعة
اتخذت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، إجراءات احترازية؛ لمواجهة مرض حمى الوادي المتصدع، وذلك مع الركاب القادمين من جنوب السودان وأوغندا وجامبيا.

وقالت مصادر بالحجر الصحي بالمطار في تصريح اليوم السبت إنه وصلت تعليمات من وزارة الصحة بضرورة متابعة الحالة الصحية للركاب القادمين من جنوب السودان، وجامبيا، وأوغندا بشكل مباشر أو غير مباشر بسبب انتشار حمى الوادي المتصدع، وملاحظة الحالة الصحية للركاب، وإذا ظهرت أي أعراض على أي راكب يتم عزله وإجراء الفحوصات الطبية له.

وأضافت المصادر أن التعليمات أكدت ضرورة كتابة كروت الحالة الصحية للقادمين من تلك الدول، وإبلاغ الأطقم العاملة بشركات الطيران التي تقوم بنقل الركاب من هناك، لملاحظة الحالة الصحية للركاب أثناء الرحلة، وإبلاغ سلطات المطار إذا تلاحظ ظهور إعياء وإرهاق وحمى منخفضة.

وأشارت إلى أن أطباء الحجر الصحي بالمطار، تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي، يقومون بمتابعة الحالة الصحية، ومتابعة كروت بيانات الركاب، وإذا تم الاشتباه في أي حالة يتم عزلها فورًا، وإجراء الفحوصات الطبية والتأكد من عدم حملها العدوى.

يشار إلى أن حمى الوادي المتصدِّع مرض حيواني ينتقل للبشر عن طريق الملامسة وأعراضه الصفرا وارتفاع درجة الحرارة ويليها أعراض نزيف وقيء "مدمم" واحتقان في العين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads