المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"شاكر" يستعرض استراتيجية الكهرباء خلال لقائه بالوفد الماليزي

الأحد 04/مارس/2018 - 01:04 م
نور السيد
طباعة
التقى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، صباح اليوم، بوفد استثمارى ماليزي يضم كبار التنفيذيين بمؤسسة Tenaga nasional Berhed TNB ومؤسسة Khazanah nasional Berhed KNB.

وتناول اللقاء، عرض تفصيلي لمجالات الاستثمار المتاحة في مجال الطاقات المتجددة التي تحظى بأهمية كبيرة في مسيرة التنمية في مصر.

وأشار الدكتور شاكر، خلال اللقاء، إلى التحديات التي واجهت القطاع في الفترة الماضية لتوفير الطاقة، واستعرض الوزير استراتيجية قطاع الكهرباء ومن المتوقع تصل نسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى نسبة 42% عام 2035.

وأكد الوزير، أن قطاع الكهرباء يعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات بقطاع الكهرباء من انتاج ونقل وتوزيع، هذا وقد خطت مصر خطوات هامة لإصلاح البنية التشريعية لقطاع الكهرباء وتهيئة المناخ لتشجيع الاسثمار في مشروعات الطاقة الكهربائية والإستفادة من الإمكانيات الهائلة من الطاقة المتجددة.

وأعرب الجانب الماليزي عن شكره لقطاع الكهرباء المصري والسيد الوزير؛ لحرصه المستمر على التواصل مع ممثلي مجتمع الاستثمار الأجنبي في مصر في قطاعات الكهرباء والطاقة المتجددة.

جدير بالذكر، أن شركة TNB من أبرز الشركات العاملة في قطاع الخدمات والمرافق العامة في آسيا والعاملة في مجال الطاقة المتجددة وقامت بالاستثمار في العديد من المشروعات، ومن بينها مشروعات الطاقة الشمسية بالمملكة المتحدة العام الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads