المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| "المجلس القومي" يعلن نتائج مبادرة عام المرأة المصرية في الوادي الجديد

الأحد 04/مارس/2018 - 03:22 م
محمد حجي
طباعة
التقى اللواء أشرف مصطفى سكرتير عام محافظة الوادي الجديد، بأعضاء فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، وذلك بهدف إعلان نتائج مبادرة عام المرأة المصرية 2017 "قريه منتجة"، وذلك بحضور شركاء المبادرة ومنهم: "تنمية القرية – التضامن الاجتماعي – الجمعيات الأهلية – الأسر المنتجة – إدارة مشروعك".

وخلال اللقاء استعرضت نادية عزمي ويصا مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة بعض ما قام به الفرع من أعمال تنموية وإنجازات تخدم المواطنين حيث تبنى الفرع تطوير عدد 5 قرى بمراكز المحافظة المختلفة لتطويرها ولتصبح قرى منتجة كاملة الخدمات حيث تم منح مشروعات صغيرة – التدريب على المشروعات التنموية وكيفية تطوير المنتج البيئي وارتقائه للعالمية – ومنح منافذ بيع لعدد 162 كمشروعات صغيرة – وتدريب عدد 1010 شاب على كافة الأعمال التنموية.

كما تم عرض كافة انجازات المجلس خلال الفترة الماضية والتى كان من أهمها: استخراج الرقم القومي لفتيات المدارس الثانوية العامة وما يعادلها والحالات الأولى بالرعاية بجميع قرى ومراكز المحافظة وصرف مساعدات مالية مقدمة من بيت الزكاة والصدقات المصري لعدد (100) حالة وجارى استخراج (85) حالة والمساندة في تيسير زواج الفتيات من الجمعيات الأهلية وبيت الزكاة.

كما أشارت نادية إلى أنه تم توقيع الكشف الطبي على الحالات مجانًا مع تدبير العلاج للحالات بالقرى المعلنة بجميع التخصصات.تحصينات بيطرية بالمنازل والحقول وتوعية بالأمراض المشتركة، وتنفيذ البرامج التدريبية وندوات التوعية وحملات طرق الأبواب التي من شأنها المشاركة المجتمعية بقضايا الوطن وحس السيدات على المشاركة الشاملة في المحافظة.

وفى نهاية اللقاء قدم اللواء اشرف مصطفى سكرتير عام المحافظة الشكر لأعضاء فرع المجلس القومي للمحافظة نظرا لما يقوم به من عمل تطوعي يخدم ابناء المحافظة موجها بضرورة الاستمرار فيه.

والجدير بالذكر أن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد قد أوصى بضرورة تعميم المبادرة على جميع قرى المحافظة وبرعاية سيادته شخصيًا.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads