المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أردوغان: "لا خلاف مع روسيا حول طبيعة الأوضاع في سوريا"

الأحد 04/مارس/2018 - 03:17 م
عواطف الوصيف
طباعة
حاول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن يوضح موقفه وموقف روسيا من الأوضاع الجارية في سوريا، حيث أكد أنه لا توجد أي تناقضات بين بلاده وروسيا حول عملية "غضن الزيتون" في مدينة عفرين السورية، وهو ما نوه عنه في الكلمة التي ألقاها اليوم الأحد، في مؤتمر صحفي، حيث قال: "لا توجد لدينا خلافات مع روسيا حول عفرين. في إدلب، تجري حالياً عملية إنشاء مراكز المراقبة، وقد أنشأنا في الوقت الحاضر ثماني من هذه المراكز، حيث تم عقد قمة ثلاثية بين روسيا وتركيا وإيران في سوتشي، ومن المقرر أن تعقد في أسطنبول في المستقبل، وستكون هناك فرصة لتقييم ومناقشة كافة القضايا".

ووجه أردوغان، انتقاد جديد للولايات المتحدة، لأنها ووفقا لرؤيته لم توفي بوعودها، بأنها تنوي سحب قوات الدفاع الذاتي التابعة للأكراد السوريين من منبج، مشيراً إلى "أن أنقرة تشتري المعدات العسكرية والأسلحة المصنوعة من روسيا، لضمان أمنها على الرغم من الخلافات مع الناتو حول عمليات التسليم.

ووجه أردوغان، كلمة هي عبارة عن رد على سؤال حول امتلاك تركيا لنظام الدفاع الجوي "إس-400" الروسية وكانت: "إننا لن نسأل الآخرين كيفية ضمان أمن بلادنا".

يشار إلى أن كل من الجيش التركي و"الجيش السوري الحر"، يواصلان ومنذ 20 يناير الماضي، عملية "غصن الزيتون" ضد قوات كردية في عفرين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads