المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| محافظ بني سويف يتابع مستجدات حادث انهيار عقار أثري

الأحد 04/مارس/2018 - 06:35 م
جمال عبد المنعم
طباعة
تابع المهندس، شريف حبيب، محافظ بني سويف، مستجدات الوضع في واقعة انهيار جزء من أحد العقارات القديمة "غير مأهول بالسكان"، دون وقوع خسائر في الأرواح، أثناء التجهيز لأعمال ترميمه، وهو أحد المباني ذات التراث المعماري المتميز بالمحافظة، ويقع بشارع مقبل بمدينة بني سويف.

كلف المحافظ كل من اللواء عصام العلقامي السكرتير العام واللواء خميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد والمحاسب محمود المغربي رئيس المدينة ، والمهندس الواضح أبو جبل مدير عام الإسكان، بالتوجه لمتابعة الموقف أولاً بأول وإطلاعه على مستجدات الوضع، والإجراءات المبدئية التي قامت بها الأجهزة التنفيذية، حيث تضمنت عمل كردون أمني حول العقار، "والذي صدر بشأنه قرار من مجلس الوزراء بإدراجه ضمن المباني ذات التراث المعماري المتميز بالمحافظة".

ووجه المحافظ، لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمعاينة العقار والتي انتقلت على الفور وأعدت تقريرها حول الواقعة، والذي تضمن انهيار باكية كاملة من الجزء المجاور لأعمال الحفر، وأوصت اللجنة بصلب جميع أدوار المبنى المتضرر صلباً جيداً لمنع حدوث تدهور إضافي للمبنى.

وكان المحافظ قد زار العقار أكثر من مرة "وقت سابق" سبتمبر 2017، "عقب شكوى الأهالى من تصدع أجزاء من المنزل "،وناقش مع المختصين الإجراءات التي تم اتخاذها بعد صدور قرار لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بترميم المبنى،وقامت الإدارة الهندسية، بإصدار قرار إخلاء لسكان العقار حفاظاً على سلامتهم وكإجراء احترازي لحين الانتهاء من أعمال الترميم اللازمة. 

ووجه شريف حبيب، عقب زيارته السابقة للعقار بسرعة تنفيذ الإجراءات الفنية والهندسية اللازمة لتحسين الوضع الهندسي وترميم المبنى تحت إشراف مديرية الإسكان وأساتذة من كلية الهندسة واستشاريين والإدارة الهندسية والتخطيط العمراني والتي واصلت عملها لإنهاء المشروع.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads