المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 حقائق عن الفيديو الشهير لنقطة التقاء المحيط الهادي والأطلسي

الأحد 04/مارس/2018 - 07:56 م
نسمة ريان
طباعة
انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا فيديو أثار دهشة وإعجاب العديد من الأشخاص لصورة خليج ألاسكا التي تظهر التقاء مساحتين مائيتين يبدو كل منهما بلون مختلف، وتعددت الأقوال واختلفت عن طبيعة هذه الظاهرة، واليك الحقائق حول هذا الفيديو:

-يوثق هذا الفيديو لحظة من عمر إحدى الظواهر الطبيعية التي يشهدها خليج ألاسكا، حين تلتقي المياه القادمة من الأنهار والوديان الجليدية المثقلة بالرواسب مع مياه المحيط المفتوح أثناء جريانها نحوه.

-قبل أن يختلط الماءان، يبدو الفرق جليا بين الأزرق الفاتح الذي يكسو مياه المحيط الخفيفة، وذلك الداكن الذي تحمله المياه الأخرى المحملة بكمية أكبر من الأملاح.

-ما يدعي "مكان التقاء المحيطين" تسمية تنأى تماماً عن الحقيقة، حيث أن هذه الظاهرة تحدث من التقاء مياه الشاطئ بمياه من جليد مذاب، ولأن هناك اختلاف في الكثافة ودرجة الحرارة ودرجة الملوحة يجعلهم يمتزجوا ولكن ببطء.

-الفارق الذي يظهر في الفيديو بين مسطحين مائيين، يكون سببه التقاء منطقتين يختلف فيهما تركيز الرواسب لا سيما الحديد منها، ولكنهما يختلطان في النهاية، نعم يختلطان، وهذا يعتمد على التدرج في نسبة تركيز الرواسب في كليهما، كل ما في الأمر أن هذا الفيديو يلتقط في مرحلة زمنية تسبق اختلاط الماءين.

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads