المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة أخبار "التوك شو" مساء الأحد 4 مارس 2018

الإثنين 05/مارس/2018 - 12:15 ص
أحمد رفعت
طباعة
1ـــ الفولي: بالون المعدة أشهر طرق إنقاص الوزن دون جراحة.
قال الدكتور محمد الفولي، استشاري جراحات السمنة والمناظير بكلية طب عين شمس إن بالون المعدة يعد أحد أهم وسائل طرق إنقاص الوزن، مؤكدا أنه يعد من الطرق السهلة لإنقاص الوزن، لاسيما أن الجراح يقوم بزراعته داخل المعدة دون الاحتياج إلى تخدير أو جراحة.

2ـــ بث مباشر.. لحظات وصول الأمير محمد بن سلمان إلى مطار القاهرة.
وصل الآن ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مطار القاهرة الدولي في مستهل زيارة رسمية لمصر تستغرق ثلاثة أيام.

3ـــ خبير علاقات دولية: ولي العهد انتقى الوقت المثالي لزيارة مصر.
أكد الدكتور سعد اللاوندي، خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام أن زيارة ولى العهد السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر لا تعد وسيلة جديدة لتوثيق العلاقات بين البلدين.

4ـــ محلل سعودي: ولي العهد يبحث مع السيسي إقامة جيش الملك سلمان.
أضاف العقيلى خلال مداخلة هاتفية لقناة "cbc إكسترا"، أن الأمير محمد بن سلمان اختار مصر من بين دول الشرق الأوسط للتشاور حول إقامة جيش الملك سلمان، مؤكدًا أن هذا يعد أول اتصال برى بين القارتين أسيا وأفريقيا بوجه عام وبين الدولتين بشكل خاص.

5ـــ هريدي: القضية الفلسطينية أهم الملفات بين السيسي وابن سلمان.
قال حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الزيارة الهامة التي يقوم بها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، لمصر تعد الزيارة الأولى له منذ أن تولى منصب ولي العهد، والثانية له منذ عامين، لاسيما أنه زار مصر شهر يوليو عام 2015 بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، منصب الرئاسة، وتم التوقيع على ما يسمى بإعلان المبادئ التي تمثل الإطار الشامل للعلاقات المصرية السعودية في جميع المجالات.

6ـــ خبيرة فقه نساء تكشف الحلالات المحللة لبيع الكلية البشرية.
أجابت الدكتورة نادية عمارة، أستاذ الفقه وخبيرة في مجال فقه النساء على سؤال إحدى المتصلات " هل بيع الكلية بسبب الاحتياج إلى المال حرام" قائلة: إنه يجوز بيع كلية الشخص لشخص أخر مريض في أمس الحاجة إلى هذه الكلية ولكن بشروط حددها الفقهاء.

7ـــ محلل مالي: ترامب يسعى للتأثير على الاقتصاد العالمي.
قال عبد الحميد إمام، المحلل المالي، إن السوق المالى كان من المتوقع أن يهبط اليوم مع ما تشهده الأسواق المالية من الحرب بين جميع الاستثمارات وشركاتها العالمية.

8ـــ العرابي: العلاقة الاقتصادية بين مصر والسعودية قائمة على الشراكة.
قال السفير محمد العرابي، مساعد وزير الخارجية الأسبق وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن زيارة الأمير محمد بن سلمان لمصر اليوم لها دواعي سياسية واقتصادية، موضحا أنه من بين العوامل السياسية هى توطيد العلاقة بين البلدين.

9ـــ بنك مصر: الدولة لن تتأخر عن سداد أي مديونيات خارجية.
أكدت سهر الدماطي نائب رئيس بنك مصر، أن ارتفاع الاحتياطي النقدي إلى 42.5 مليار دولار يعد أمرا تاريخيا، مؤكدة أن مصر لم تصل إلى هذا الاحتياطي النقدي من قبل.

10ـــ سياسي سعودي: السيسي وابن سلمان يبحثان القضاء على الإرهاب.
قال الدكتور وحيد حمزة هاشم أستاذ العلوم السياسية بجامعة الملك عبد العزيز بجدة إن الزيارة الرسمية الأولى لسمو ولى العهد بالقاهرة تتوج العلاقات الإستراتيجية مع القيادة السياسية في مصر.

11ــ توقيع اتفاقية حماية البيئة والحد من التلوث بين مصر والسعودية.
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى مع نظيره السعودي الأمير محمد بن سلمان التوقيع على عدد من الاتفاقيات، وتم توقيع اتفاقية تعاون بين البلدين في مجال حماية البيئة والحد من التلوث، وقام بالتوقيع عليها من الجانب المصري وزير البيئة الدكتور خالد فهمي، والجانب السعودي معالي المهندس عبد الرحمن عبد المحسن الفضلي وزير المياه والبيئة والزراعة.

12ــ إنشاء صندوق استثمارات مصري سعودي.
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى وولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان التوقيع على اتفاقية الاتفاق المعدل لاتفاق إنشاء صندوق استثمارات مصري سعودي للاستثمار بين صندوق الاستثمارات العامة فى المملكة العربية السعودية ووزارة الاستثمار والتعاون الدولى فى مصر.

13ــ السيسي وولى العهد يشهدان توقيع برنامج تنفيذي للتعاون الاستثماري.
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى وولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان التوقيع على برنامج تنفيذى للتعاون المشترك لتشجيع الاستثمار بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والهيئة العامة للاستثمار بالمملكة العربية السعودية.

14ــ "التنمية المحلية": المحافظات الأكثر فقرا فى عين الرئيس والحكومة.
أكد اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، أن الدولة أنفقت تريليون جنيه منذ عام 2014 على البنية التحتية بالمحافظات، لافتا إلى أن هناك العديد من الانجازات التي شهدها بنفسه على أرض الواقع بعدد من المحافظات التى تندرج تحت البنية التحتية سواء فى موازنة الدولة أو المنح والقروض أو الموارد الذاتية التي ولدتها المحافظات.

15ــ دبلوماسي سابق: زيارة ولي العهد نقطة انطلاق لحل مشاكل المنطقة.
قال السفير حمدي صالح، مساعد وزير الخارجية الأسبق إن زيارة ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمصر اليوم تعد من أهم الزيارات التى تجريها المملكة فى الوقت الحاضر، لاسيما أنه تعد تحول مهم فى طبيعة العلاقات العربية بين دول المنطقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads