المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| تفاقم أزمة إزالة العقارات غرب الإسكندرية.. والأهالي: "هنعيش على الرصيف"

الإثنين 05/مارس/2018 - 10:15 ص
الإسكندريه - محمد جمعه
طباعة
تفاقمت أزمة إزالة العقارات المخالفة بالإسكندرية، وتحديدًا بقطاع غرب المدينة بمنطقة العجمي، حيث شهدت تظاهرات كبيرة جراء عمليات الإزالة.

وقام العديد من الأهالي والمقاولين بحي العجمي غرب الإسكندرية، بتنظيم مظاهرة أمام ديوان عام الحي في البيطاش، احتجاجًا على حملة إزالة العقارات المخالفة، والتي قامت بشنها الرقابة الإدارية والأجهزة التنفيذية والأمنية.

وحاول المحتجون، اعتراض معدات حملة الإزالة التي تقودها الرقابة الإدارية، بمنطقة البيطاش، وقد تدخلت قوات الأمن لحراسة السيارات وتحريكها بعيدًا عن العقارات المراد هدمها.

وشهدت منطقة البيطاش والعجمي، اشتباكات بين الأهالي فى أحد العقارات المراد هدمها بالمنطقة، حيث قاموا بترديد هتافات لوقف حملة الإزالة التي بدأت الرقابة الإدارية على مستوى المحافظة فيها.

وقال محمد علي ناجي، أحد أهالي الهانوفيل، موظف على المعاش، "اشتريت شقة وعلمت بعد كام سنة أنها مخالفة، وفجأة استيقظت على حملة إزالة تطردني فى الشارع لتزيل العقار بالكامل"، متابعًا "أروح فين وأسرتى المكونة من أم وأب و4 أبناء، هنعيش فى الشارع على الرصيف."

وأضافت عليه حسن، ربة منزل، "أنا أرملة وعندي 3 أبناء، فوجئت بالمسئولين والحي يطرقون باب شقتي فى البيطاش، فتحت الباب وفوجئت أنني مطلوب مني أنا وبناتي الخروج من الشقة لإزالة العقار."

وأكد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، أنه تم تنفيذ ٢٠ قرار إزالة بجميع احياء الاسكندرية، ويأتي ذلك في إطار حملات محافظة الإسكندرية وهيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية والمنطقة الشمالية العسكرية، ومديرية أمن الإسكندرية، ضد بؤر الفساد ومافيا البناء المخالف بجميع الأحياء.

وأشار سلطان، إلى أن المحافظة من خلال وحدة التدخل السريع،  قامت بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية والمنطقة الشمالية العسكرية ومديرية أمن الإسكندرية، بتنفيذ ٢٠ حملة إزالة على العقارات المخالفة الصادر لها قرارات إزالة.

وتابع المحافظ "مايحدث هدفه محاربة ظاهرة البناء المخالف بالأحياء ومنع المقاولين المخالفين من التمادي في مخالفتهم، متصورين أن الدولة غافلة، لكن في الحقيقة أنه تم حصر المباني المخالفة بجميع الأحياء."

وأكد على أنه كما تكليف وحدة التدخل السريع ورؤساء الأحياء والمتابعة، بعمل مرور ميداني يومي بكل حي لمراقبة أي مخالفات والتصدي لها بكل حزم وقوة.

وتم تنفيذ قرار الإزالة للعقار رقم ٧٣ شارع ممفيس بالإبراهيمية، والصادر له رخصة بأراضي وطابقين، بالإضافة إلى طابق خدمات، إلا أن المقاول خالف الرخصة الصادرة للعقار وتمت التعلية حتى الطابق السادس، بالإضافة إلى الأدوار المخالفة وإخلاء الطوابق المخالفة من السكان، وتسليم مقاول الهدم التابع للحي، و تم البدء بالفعل في تنفيذ الإزالة بمساعدة قوات الأمن وقوات المنطقة الشمالية العسكرية ووحدة التدخل السريع.

وخلال حملة الإزالة، تم التحفظ على كافة المعدات ومواد البناء المخالفة ومصادرتها.

كما قامت محافظة الإسكندرية من خلال مركز ومدينة برج العرب، بالتعاون من هيئة الرقابة الإدارية وقوات المنطقة الشمالية العسكرية ومديرية الأمن، بحملة إزالة مكبرة للتعديات على أراضي أملاك الدولة.

حيث توجهت الحملة إلى قرية أبو صير ك ٠ ٤ قبلى الطريق،  وتم تنفيذ قرار رقم ١٥ لسنة ٢٠١٢،عبارة عن منزل أرضي، وتمت الإزالة بالكامل.

ووجهت الحملة إلى برج العرب القديم حرم الرئاسة، وتم تنفيذ قرار رقم ٢٣ لسنة ٢٠١٧، عبارة عن منزل أرضي وتمت الإزالة بالكامل، وهكذا قرار رقم ١٤ لسنة ٢٠١٨، عبارة سور مبني من البلوك على قطعة أرض، وبه غرفة وتمت الإزالة بالكامل، وقرار رقم ١٥ لسنة ٢٠١٨ عبارة سور مبني من البلوك على قطعة أرض وتمت الإزالة بالكامل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads