المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بوابة " المواطن " ترصد.. خطايا الفهد الأسمر شيكابالا في عيد ميلاده

الإثنين 05/مارس/2018 - 11:14 ص
راجح الممدوح
طباعة

في عيد ميلاده لايختلف أحد على موهبة محمود عبد الرازق‏"‏ شيكابالا" الكبيرة إلا أنه كلاعب ارتبط أسمه كثيراً بإثارة الأزمات والتنقيب عن المشاكل التي لا تعد ولا تحصى خلال مشواره سواء مع الزمالك أو كل الأندية التي أحترف فيها خارجياً حتى أنه لم يسطر إنجازات كبيرة كما صنع أبناء جيله من اللاعبين .


الهروب إلي باوك اليوناني


في عام 2005 هرب شيكابالا من صفوف الزمالك مستغلاً عدم وجود عقد بينه وبين النادي وذهب إلي باوك اليوناني دون احترام لناديه الذي نشأ وتربي فيه .

هروب شيكا دفع نادي الزمالك إلي اللجوء للاتحاد الدولي وتقديم شكوى ضد اللاعب والنادي اليوناني وقضت وقتها المحكمة الرياضية الدولية " كاس " بسويسرا بدفع النادي اليوناني 650 ألف يورو للزمالك كحق رعاية للاعب الشاب.


التوقيع للأهلي والعودة للزمالك


بعد موسم ونصف من التألق في صفوف باوك كان نجم الفريق فيها عاد شيكا من جديد إلي مصر بسبب أزمة التجنيد في صيف 2006 من أجل إنهاء الأمر ليوقع اللاعب للأهلي ولكنه يتراجع ويوقع للزمالك رافضاً ارتداء قميص الأهلي في آخر لحظة ليعود بعقد انتقاله للأهلي إلي قلعة ميت عقبة.

غضب النادي اليوناني من تصرف اللاعب والزمالك وقدم شكوى للفيفا ضد اللاعب والنادي وحصل على حكم بإيقافه 6 أشهر ومليون يورو غرامة تحملتها خزينة النادي.


واقعة رفع الحذاء والاشتباك مع الجماهير


عرف عن شيكابالا اشتباكه مع الجماهير حيث قام برفع الحذاء مرتين لجماهير الأهلي المرة الأولى موسم 2007/2008 والثانية في 2010 بعد ما قاموا بسبه وأيضا اشتبك مع جماهير ناديه عام 2009 عندما كانت الجماهير تهتف ضده فى مباراة غزل المحلة في ظل تراجع نتائج الفريق ليدخل الفهد الأسمر في أزمات ومشاكل مع جماهير القلعة البيضاء .


ممدوح عباس والعقد الكبير ومطالبته بالرحيل


في عام 2010 أراد شيكا تكرار نفس تجربة باوك وقام بالتوقيع لـ «أندرلخت» البجليكي إلا أن ممدوح عباس رئيس الزمالك تدخل وحل الأزمة بعقد خيالي وصل إلى 32 مليون جنيه خلال 4 سنوات وسوى الأمر وديا مع نادي أندرلخت.

وبعد عام علم شيكا أن تعاقده لم يتم تسجيله في الاتحاد المصري لكرة القدم ما أثار غضبه وطالب بالرحيل عن الزمالك ودخل في صدام مع مجلس إدارة النادي .


المشاجرة مع المعلم حسن شحاتة


دخل شيكابالا في مشاجرة مع حسن شحاتة المدير الفني للزمالك فى ذلك الوقت علي هامش مباراة الزمالك والمغرب الفاسي في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال الإفريقي 2012 وذلك بعد قيام شحاتة باستبداله ليذهب للاشتباك معه أمام الجميع علي طريقة أحمد حسام ميدو في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2006 .


بعد هذه الأزمة والخلاف مع شحاتة لم يجد الزمالك مفرا من إعارة اللاعب لصفوف الوصل الإماراتي خاصة في ظل عدم حسم عودة الدوري وعدم الاستفادة من اللاعب رغم المبلغ المالي الكبير الذي يحصل عليه.


اللعب للوصل الاماراتي والهروب المبكر


وفي بداية انتقاله للدوري الإماراتي موسم 2012/2013 تألق شيكابالا بشدة مع الوصل إلا أن الاستهتار وعدم الاحترافية التي يتمتع بها شيكا كلفته الكثير ليفشل مع الوصل بسبب ثقافته المحدودة وعدم احترامه لناديه .

في يناير 2013 عاد شيكابالا لمصر دون علم ناديه ونشرت له صورة فى حفلة تامر حسني الغنائية مما أثار غضب مسؤولي النادي الإماراتي من هذا التصرف خاصة مع تجاهله اتصالاتهم مما دفعهم لفسخ التعاقد معه في آخر أيام القيد الشتوي.


مع استغناء النادي الإماراتي عن شيكا و إنهاء إعارته عاد اللاعب للزمالك إلا أن الاتحاد المصري لم يسجله في قائمة النادي الأبيض نظرا لانتهاء فترة القيد المحلي ليبقى اللاعب 6 أشهر بلا مباريات رسمية.


الاحتراف بالبرتغال والهروب مرة أخرى


لم يستمر شيكا كثيرا بعد العودة للزمالك حيث لم تمر سوى 3 أشهر حتى عاود محاولاته للتمرد والضغط علي النادي للموافقة على رحيله لسبورتنج لشبونة ووسط هذا التمرد وافق الزمالك على رحيل اللاعب إلى البرتغال في يناير 2014.


وكعادته خاض شيكا أول أشهر له مع ناديه البرتغالي بأداء أكثر من رائع وفي احتفالية الاتحاد السكندري بمئويته عام 2014 حل سبورتينج لشبونة ضيفا على الاتحاد في مباراة ودية بمناسبة الاحتفالية.


عاد النادي البرتغالي لبلاده وبقي شيكا في مصر بحجة إنهاء أمور متعلقة بالتجنيد مما أثار استياء الجهاز الفني خاصة في ظل وجود فترة قبل العودة لإنهاء هذا الأمر.


لم يعد شيكابالا للبرتغال وبقي في مصر وتجاهل اتصالات لشبونة مما دفع وكيله للتبرأ منه والتأكيد على كونه أسوأ محترف شهده في حياته وانتهت الأزمة بالعودة مرة أخرى إلى صفوف الزمالك.


علاقته بالوايت نايتس وإشعال الشماريخ


بدأت الأزمة بمشاركة شيكابالا مع الوايت نايتس في وداع لاعب الفريق المحترف لبازل السويسري عمر جابر وإشعاله  للشماريخ وظهوره«بالكوفية» الخاصة بالرابطة مما جعل مرتضى منصور يعلن وقف شيكابالا وسحب شارة القيادة منه وعرضه للبيع مؤكدا أنه لن يكمل عقده مع القلعة البيضاء.


ولكن اعتذار شيكا لمرتضي منصور في جلسة ودية قدم من خلالها اللاعب الاعتذار عما بدر منه ليقبل الأخير اعتذاره ويحيل أزمته للجهاز الفني بقيادة محمد حلمي .


يصطدم بـ محمد حلمي وانذار علي يد محضر


أعلن المدير الفني للزمالك محمد حلمي قائمة الفريق المسافرة إلى الإمارات لمواجهة الأهلي فى كأس السوبر وجاءت المفاجأة استبعاد شيكابالا من القائمة لينقطع اللاعب عن تدريبات اللاعبين المستبعدين ويخرج مرتضي منصور رئيس النادي ويهاجم اللاعب وقال إن شيكابالا اعتاد إثارة الأزمات وإضاعة جميع الفرص التي تتاح له من قبل النادي.


وأكد مرتضي وقتها أن من يهاجم محمد حلمى لاستبعاده شيكابالا "حمار ولا يفهم شيئا" وطلب من الشئون القانونية بالنادى أن تنذر محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الفريق على يد محضر من أجل إعادة الأموال التي تقاضاها لتنتهي علاقة الفهد الأسمر بالقلعة البيضاء ليرحل إلي الدوري السعودي إلي فريق الرائد من أجل المنتخب الأول الذي سيلعب في كأس العالم القادم في روسيا والانضمام لقائمة ونيل شرف الظهور في المونديال العالمي .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads