المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 وصفات سحرية لـ"الملح البحري".. تعرف عليها

الإثنين 05/مارس/2018 - 05:12 م
نسمة ريان
طباعة
يُعد الملح البحري أحد أهم المقومات التي تساعد الفتيات في إبراز جمالها، ويحتوي الملح البحري على الماغنسيوم والكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم وغيرها من العناصر الغذائية التي تلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على جمالك، حيث يمكن استخدام الملح البحري في 4 وصفات رائعة لجمالك، إليكِ هذه الوصفات المفيدة:

- تجديد البشرة: يساهم الملح بتقشير وتجديد خلايا البشرة، امزجي نصف كوب من ملح البحر مع ربع كوب من عصارة الصبار وربع كوب من أي زيت من اختيارك، دلكي جسمك بهذا المزيج أثناء الاستحمام في حركات دائرية.

- تقوية الأظافر: يساعد الملح في تقوية الأظافر، امزجي ربع ملعقة صغيرة من ملح البحر مع ربع ملعقة من الصودا ونصف ملعقة من عصير الليمون في نصف كوب من الماء، قومي بغمر أظافرك في هذه الماء لمدّة 10 دقائق، ثم دلكيها بفرشاة أسنان قديمة، بعدها اغسلي يديك ورطبيهما.

- علاج قشرة الشعر: يساعد الملح على التخلص من قشرة الشعر وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، قسمي شعرك إلى أجزء وقومي بنثر ملح البحر على فروة الرأس، بلّلي أصابعك، وقومي بتدليك فروة الرأس برفق من 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك كالعادة.

- مبيض للأسنان: يعمل الملح على إزالة بقع الأسنان وتفتيحها، كما يساعد على حماية اللثة، امزجي معلقة من ملح البحر مع ملعقتين من الصودا واستخدمي فرشاة الأسنان للتنظيف.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads