المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القوات التركية تصفي 20 كرديا بأنقرة

الإثنين 05/مارس/2018 - 02:43 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكدت وزارة الداخلية التركية أن قوات الأمن، تمكنت من القضاء على 20 مسلحا، كان بينهم قيادي في حزب العمال الكردستاني، بعمليات أمنية، مع الإشارة إلى أن هذه العمليات جرت داخل البلاد خلال الأسبوع الأخير.

وأطلقت الوزارة بيان رسمي، قالت فيه: "نفذت قوات الأمن التركية خلال الفترة الممتدة من 26 فبراير الماضي، وحتى الـ5 من مارس الجاري، 1079 حملة مداهمة لأوكار التنظيمات الإرهابية في عموم البلاد"، منوهة أن القوات الأمنية التركية، عملت على قتل 7 إرهابيين وألقت القبض على 5 أخرين، فلم يجد 8 إرهابيين أخرين سبيل سوى، أن يسلموا أنفسهم للسلطات.

وذكرت الداخلية التركية، أنه تم خلال حملتها كذلك توقيف 216 شخصا للاشتباه بصلتهم بحزب العمال الكردستاني "بي كا كا"، و46 آخرين للاشتباه بانتمائهم لتنظيم "داعش"، وأوقفت 765 شخصا في إطار مكافحة منظمة جولن المتهم بتنفيذ انقلاب منتصف يوليو 2016، و37 آخرين للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيمات يسارية إرهابية مختلفة.

يستلزم الإشارة إلى أن قوات الأمن التركي، تمكنت من تدمير 27 ملجأ ومخبأ لمسلحي العمال الكردستاني، في مداهمات نفذت في عدة ولايات بقلب تركيا، أبرزها على سبيل المثال: "ماردين، وتونجه إيلي وشرناق وتوقاط وبتليس وبينغول ودياربكر".

وضبطت قوات الأمن 578 كيلوغراما من المواد التي تستخدم في صناعة المتفجرات، و17 قنبلة يدوية و27 بندقية و 55 ألفا و526 طلقة لأسلحة متنوعة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads