المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

8 من أشهر الراقصات الشرقيات في مصر زمان

الإثنين 05/مارس/2018 - 10:16 م
مروة محمد
طباعة
تولد الفتاة وبداخلها حب وعشق غير عادي للرقص فنرى الفتيات في عمر صغير جدا ويقومن بالرقص الممتع فالرقص هواية وحب وفن وقد لا يتقنه الكثيرين، فالرقص الشرقي واحدًا من الفنون التي ارتبطت بقوة وبشكل وثيق بالأغاني المصرية والسينما المصرية، ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم أشهر الراقصات الشرقيات في مصر زمان.

فقديما كانوا يقومون بوأد البنات لاعتبارهم عار وسيجلبون لأهلهم العار والتي كانت تحيا منهن كانت تعمل بالرقص وكجارية لإسعاد الأمراء، ولكن مع إنتهاء هذا العصر صار ينظر للفتاة بنظرة أكثر احترامًا، وصار لها هوايتها الخاصة والرقص الشرقي واحدا من هذه الفنون والهوايات ولذا فإليكم أشهر الراقصات الشرقيات في مصر زمان.

بديعة مصابني..
واحدة من أشهر فناني الرقص الاستعراضي لبنانية الأصل، حيث ولدت في لبنان عام 1892، وعاشت فترة من عمرها في مصر ومن حبها في الرقص قامت بتأسيس فرقة خاصة بها للرقص والتمثيل المسرحي، وكانت الفرقة تحمل اسمها وكانت بعنوان "فرقة بديعة مصابني".

كيتي..
على الرغم من كونها راقصة أجنبية إلا أنها كانت بارعة في السينما المصرية وهى كيتي فوتساتي من عائلة يونانية، ولكنها ولدت بالإسكندرية وظهرت في الكثير من أفلام الأبيض والأسود وخاصة مع إسماعيل ياسين.

سامية جمال..
الكهرمانة أو العفريتة السحرية، كما عرفت في مصر زمان فتألقت واستطاعت أن تكون في صدارة فناني وراقصات الزمن الجميل على الشاشة الذهبية وعشقها فريد الأطرش كثيرا.

بدرية محمد كريم..
هذا هو اسمها الحقيقي الذي لا يعرفه الكثيرين ولكن الاسم المعروف لها هو تحية كاريوكا بدأت الرقص في سن صغير ولكنها اشتهرت في عام 1940 وقدمت رقصة الكاريوكا العالمية المعروفة باسمها إلى اليوم.

نعيمة عاكف..
أحسن راقصة في العالم هذا هو لقبها خلال مهرجان الشباب العالمي بموسكو عام 1958 من ضمن 50 دولة مشاركة في المهرجان فهى عاشقة للرقص.

زينات علوي..
الراقصة الوحيدة التي استطاعت أن تخلق نهضة فنية خلال الحرب العالمية الثانية في مجال السينما، وجاهدت كثيرا لتظل راقصة حيث حاول الكثيرين من المخرجين على تقديمها كممثلة إلا أنها رفضت وفضلت البقاء راقصة.

نجوى فؤاد..
هى خليط من أب مصري وأم فلسطينية عشقت الرقص وعملت به في إحدى الصالات، وقامت بعد ذلك بالمزج بين الرقص والتمثيل وشاركت في الكثير من الأفلام وأسست شركة للإنتاج السينمائي لإنتاج الأفلام.

سهير ذكي..
ولدت في المنصورة وسافرت بعد ذلك إلى الإسكندرية، واشتهرت هناك وعادت بعد ذلك إلى القاهرة فهى أول من رقص على أغاني أم كلثوم ورقصت أيضا في برنامج أضواء المسرح وفي أماكن السهر وشاركت في الكثير من الأفلام كراقصة وممثلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads