المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عقلية اقتصادية فذة.. "بوابة المواطن" تنشر أبرز المعلومات عن عمرو المنير

الإثنين 05/مارس/2018 - 07:40 م
نورا سيد
طباعة
قدم عمرو المنير منذ بضعة ساعات استقالته لرئاسة مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، لإعفائه من منصبه كنائب للدكتور عمرو الجارحي وزير المالية، لأسباب غير معرفة، وحتى الآن لا أحد يعلم من هو البديل.

يعتبر عمرو المنير أحد أبرز العقليات الاقتصادية الفذة في مصر، وقيل أنه ذو كفاءة عالية وأدى دورًا هامًا فى خدمة الوطن، وله قدرة عالية من الحرفية والمهنية والاحترام، وهو احد القائمين على أدارة شئون وزارة المالية ومؤسستها.

وفيما يلي نستعرض أبرز المعلومات المتوافرة عن المنير.

تخرج عمرو المنير، عام 1989 من قسم المحاسبة بكلية التجارة، بتقدير جيد جدًا، ومنذ ذلك الحين وحتى عام 2006 تداول الكثير من الوظائف في كبرى شركات المحاسبة والشركات الاستشارية العالمية، ومنها PWC، KPMG ، Deloitte، Arthur Andersen.

شغل المنير العديد من المناصب عبر مراحل حياته العملية، فقد نُصب نائب مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية حوالي 5 سنوات، وهي من 2006 إلى 2011، في عهد وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي، والذي كان ضمن حكومة احمد نظيف، وحصد في هذه الفترة الكثير من الخبرات التي أهلته فيما بعد لمنصب نائب وزير المالية. 

كان عضوا وأمين عام، بـ جمعية الضرائب الدولية بفرع مصر، وزميل في جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية ، وزميل في جمعية الضرائب المصرية ، بينما كان عضوا للجنة الرئيسية لخبراء الأمم المتحدة في الشؤون الضريبية الدولية في "نيويورك سابقًا" وفي مجلس الإدارة في جمعية الضرائب المصرية.

شغل أيضا منصب الشريك المسئول عن الاستشارات الضريبة والضرائب الدولية في شركة " برايس ووتر هاوس كويرز"للاستشارات ، ورئيس مشارك للجنة السياسات الضريبة المختصة في شئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منطقة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD).

رئيس لجنة الضرائب والجمارك بـ الغرفة التجارية الفرنسية، ومحاضر في مجالات السياسات العمالية والضريبة لدي الكثير من المؤسسات التعليمية المختلفة، حيث عمل محاضرا بالجامعة الأمريكية لمادة الضرائب الدولية، والسياسات الضريبة.

وأخيرًا شغل عمرو المنير نائب وزير المالية في مارس 2016، وحتى صباح اليوم، ومنذ بضعة ساعات قدم استقالته لرئاسة مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل لإعفائه من منصبه كـ نائب للدكتور عمرو الجارحي وزير المالية.

حصل المنير على شهادات ودورات تدريبية متعددة وفي مجالات مختلفة، ومنها شهادات "في مجالات السياسات المالية والضريبية والضرائب الدولية، ومهارات التفاوض من مؤسسات أكاديمية ومهنية مثل جامعة ديوك بالولايات المتحدة، ومنظمة التعاون الاقتصادي، والأمم المتحدة، ومؤسسة IBFD".

أسهم المنير كثيرًا في وضع السياسات الضريبية لمصر والتعامل مع المؤسسات الدولية، في فترة عمله كنائب وزير المالية، كما شارك في إعداد القوانين واللوائح المنظمة للعمل الضريبي في مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads