المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طارق الخولى لـ"بوابة المواطن": العلاقات المصرية السعودية تشهد تنسيقًا في مواجهة الإرهاب

الإثنين 05/مارس/2018 - 06:43 م
طارق الخولي أمين
طارق الخولي أمين سر خارجية البرلمان
شروق ايمن
طباعة
قال طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن العلاقات المصرية والسعودية طويلة وممتدة ودائمًا ما كان هناك وقفات دولية قوية عبر التاريخ من قبل الدولتين في اللحظات الصعبة والحرجة.

وأضاف الخولي، في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن"، أن المرحلة الأخيرة شهدت طفرة في العلاقات غير مسبوقة من حيث التنسيق في مختلف المجالات سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو عسكرية، مشيرًا إلى قوة التحرك المصري السعودي المشترك في مواجهة الإرهاب.

وتابع أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان "مصر والسعودية تمر بمرحلة تناغم وتزامن في عمليات الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي التي تشهدها كل من مصر والسعودية"، لافتًا إلى أن اختيار ولي العهد السعودي لتكون أول زيارة له في مصر له مدلول قوي على عمق العلاقات المصرية السعودية.

ونوه الخولي، أن تلك الزيارة تسبق زيارة ولي العهد لكل من لندن وواشنطن، وبالتالي هذا يدل على وجود تنسيق مسبق قبل هذه الزيارات إلى العواصم ذات التأثير في السياسة الدولية.

وأكد أن الزيارة ستشهد مزيد من التنسيق إزاء مواجهة الدول الداعمة للإرهاب، وعلى رأسها قطر، للقدرة على إجبار هذه الدول على وقف استمرار دعمها للتنظيمات الإرهابية، مشيرًا إلى أن الدولتين تشهدان تنسيق في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads