المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| محافظ الغربية يشهد مؤتمر المجلس القومي للمرأة بالغربية

الإثنين 05/مارس/2018 - 10:26 م
محمد عصر
طباعة
شهد اليوم اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، المؤتمر الذي أقامه فرع المجلس القومى للمرأة بالغربية احتفالاً بمبادرة امرأة منتجة لعام 2017/2018.

جاء ذلك تنفيذاً لإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى لعام 2017 عام المرآة المصرية ضمن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030.

وعقد المؤتمر بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام محافظة الغربية، وحضره الدكتورة صفاء مرعي مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالغربية، ووكلاء وزارة التضامن الاجتماعى والقوى العاملة بالغربية، وعدد كبير من القيادات التنفيذية بالمحافظة وعضوات المجلس القومى للمرأة.

وتم استعراض الإنجازات التي تم تحقيقها ضمن مبادرة امرأة منتجة خلال عام كامل وذلك بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة ومحافظة الغربية وجامعة طنطا ومديرية التضامن الاجتماعي والصندوق الاجتماعي للتنمية ومديرية الشئون الصحية وجهاز شئون البيئة ومديرية القوى العاملة حيث تم استخراج عدد 7214 بطاقة رقم قومي لغير القادرات من سيدات المحافظة والتمكين السياسي لعدد 324 سيدة من خلال إقامة الندوات والمحاضرات والتمكين الصحى لعدد 8576 سيدة من خلال ندوات التوعية الصحية والقوافل الطبية وقوافل التوعية بأمراض سرطان الثدي، بالإضافة إلى التمكين الإقتصادى للمرأة وترشيد الاستهلاك من خلال الندوات واللقاءات.

وخلال المؤتمر ألقى اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، كلمة أعرب فيها عن سعادته البالغة بمشاركته فى تحقيق هذه الإنجازات فى مجال تمكين المرأة فى محافظة الغربية، وأشار إلى أهمية دور المرأة فى كافة المجالات بالمجتمع المصرى لتصبح منتجة فى مجتمع حضارى واعى متقدم.

كما ذكر محافظ الغربية، أنه تم توفير حوالى 34800 فرصة عمل فى القطاع الخاص فى محافظة الغربية للشباب، بالإضافة إلى إقامة مراكز تدريب للشباب والفتيات فى مركزى طنطا والسنطة.

كما أصدر محافظ الغربية، توجيهاته بأهمية إذاعة حلقات تليفزيونية بالقناة السادسة تخاطب المرأة لتوعيتها بفرص العمل المتاحة لها فى القطاع الخاص وأماكن التدريب التى يمكن الإلتحاق بها لثقل مهاراتها لتهيئتها لمجال العمل الفعلي.

وأوضح محافظ الغربية أن هناك 34 ألف سيدة يستفدن من مشروع تكافل وكرامة الذي تقدمه الدولة بالمحافظة، حيث تم صرف حوالي 146 مليون جنية فى هذا الإطار وشرح محافظ الغربية تجربة المحافظة فى القضاء على التسرب بالمدارس والتى تعد من أهم خطوات بناء مجتمع متقدم واعي بأهمية وقيمة العلم فى رفع الوطن، حيث أن عدد المتسربين من التعليم بمدارس المحافظة كان حوالي 7000 طالب وأصبح العدد الآن 95 طالب أي انخفضت بنسبة 98%.

وأكد محافظ الغربية على أهمية دور المرأة المصرية عامة والمرأة فى محافظة الغربية، خاصة في المرحلة القادمة حيث أن خروجها للإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية القادمة يعد إمتدادً للدور البارز الذي قامت به في الانتخابات السابقة سواء فى الاستفتاء على الدستور أو الانتخابات الرئاسية والبرلمانية السابقة.

كما تفقد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، معرض الأسر المنتجة الذي أقيم بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة تحت شعار "امرأة منتجة"، ويضم المعرض أقسام للمشغولات اليدوية ومستحضرات التجميل والإكسسوارات وأعمال التطريز ومنفذ للأكل البيتى والمخبوزات ومنفذ للمربات وعسل النحل.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads