المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"قتل وإغتصاب وسرقة".. أبرز 5 جرائم فى المحافظات اليوم

الثلاثاء 06/مارس/2018 - 12:28 ص
أحمد حسن
طباعة
عندما يتملك الشيطان من عقل الإنسان تصبح إراقة الدماء هي أسهل الأشياء عليه خاصة فى غياب الوازع الدينى أو الضمير الذي يقوده الى الطريق الصحيح، ولايشعر بقيمة ما ارتكبه إلا بعد فوات الأوان، حيث شهدت عدة محافظات العديد من أحداث العنف التي راح ضحيتها 3 أشخاص بسبب مشاجرات وخيانات زوجية.

وترصد بوابة المواطن أبرز الأحداث التي مرت على مدار اليوم.

- مقتل ربة منزل على يد عشيق زوجة ابنها فى سوهاج
كشفت مباحث سوهاج لغز العثور على جثة "روايح.ع.م" 55 سنة ربة منزل مسجاة على ظهرها بمنزلها، وبمناظرتها ظاهريا تبين وجود إصابات بها طعنة بالحنجرة وعقر آدمى، وخلع بظفر أصبع الإبهام لليد اليسرى، وكدمات بكف اليد اليمنى.

وتبين من التحريات أن وراء الجريمة "على.ك.ع" 32 سنة و"ولاء.أ.م" 26 سنة زوجة نجل المجنى عليها، وأضافت التحريات أن هناك علاقة عاطفية بين المتهمين كشفت عنها الضحية وبدأت فى تهديد الجانى بكشف سر تلك العلاقة، وعلى إثر ذلك قام الجانى بتهديدها فى الهاتف بقتل أحد أبنائها، وحررت المجنى عليها محضرا فى مركز الشرطة أفات فيه بقيام مجهول بتهديدها، وتسببت المجنى عليها فى فسخ خطبته من إحدى الفتيات بعد أن أبلغت خطيبته بتلك العلاقة، واتفق الجانى مع زوجة نجل المجنى عليها على التخلص منها وطلب منها مغادرة المنزل ليجهز عليها.

وتمكن الجانى من الدخول للمنزل وقام بخنقها بعدها سدد لها طعنة قاتلة فى الحنجرة ولم يتركها إلا جثة هامدة بعدها غادر مسرح الجريمة، وألقت الشرطة القبض على المتهمين واعترفا تفصيليا بارتكاب الواقعة.

- مقتل عامل فى مشاجرة بسبب لعب العيال بمدينة نصر

لقى سائق مصرعه على يد سمكرى سيارات وشقيقه، عقب نشوب مشاجرة بينهما، اعتدوا عليه بالضرب بشومة، لقيام المجني عليه بنهر نجل الثاني حال لهوه على اللهو بالعقار محل سكنه بمدينة نصر، وألقي القبض علي المتهمين، وتحرر محضر بالواقعة وأمر اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لأمن القاهرة بإحالتهما للنيابة العامة لتولي التحقيق.

وجاءت تفاصيل الواقعة، بورود إخطار لمباحث قسم شرطة مدينة نصر أول، بلاغًا من "أبو بكر.إ.ع" 36 سنة عامل زراعي، بوفاة شقيقه "عيد.إ.ع" 28 سنة سائق، إثر إصابته بكسر بالجمجمة ونزيف حاد، وتم نقله لمستشفى الكهرباء إثر مشاجرة مع آخرين.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث وتبين من خلال الفحص حدوث مشادة كلامية بين المجنى عليه وكل من "أحمد.م.م" 45 سنة سمكرى سيارات، والسابق اتهامه فى 3 قضايا آخرها "مشاجرة وضرب"، والمطلوب التنفيذ عليه فى قضية "إيصال أمانة" والمقضى فيها بالحبس سنة، وشقيقه "محمد" 48 سنة سائق، لقيام المجنى عليه بنهر نجل الثانى أثناء لهوه داخل العقار محل سكنه، وتطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها المتهم الثانى على المجنى عليه بالضرب بعصا خشبية "شومة" محدثا إصابته التى أودت بحياته.

- مقتل تاجر حبوب فى المرج

كان المقدم محمد رضوان رئيس مباحث قسم شرطة المرج، قد تلقى بلاغًا من الأهالى بالعثور على جثة لشخص أسفل الطريق الدائرى اتجاه مدينة السلام دائرة القسم، وبالانتقال والفحص عثر على جثة "علاء م.ع" 49 سنة مقيم بالبحيرة، مسجاة على ظهرها ويرتدى ملابسه كاملة وبها إصابات عبارة عن "جرح قطعي بالركبة اليسرى"، والجثة في حالة تعفن رمى وتم نقلها لمشرحة النيابة.

تبين من التحريات أن المجني عليه تاجر حبوب ويتردد على عملائه بمنطقة القاهرة لتحصيل ثمنها، أبلغت أهليته بغيابه وحررت محضر بشأن ذلك بدائرة مركز شرطة أبو حمص بحيرة.

وبتكثيف التحريات توصلت إلى أن المجنى عليه تعرف على "محمد ي.ع" 36 سنة صاحب مقلة، من خلال "منتصر م. م" 28 سنة عامل، لتوريد الحبوب بضمان الأخير لسداد قيمتها وأن الأول مدين للمجني عليه بمبلغ 8.300 جنيه وماطله أكثر من مرة فى السداد فطالب منتصر بتسديد المبلغ عنه لكونه ضامن للاتفاق، وأن الأول وراء ارتكاب الواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة له بالأماكن التي يتردد عليها، أسفرت إحداها عن ضبطه، وبمواجهته بالمعلومات والتحريات أيدها واعترف بارتكاب الواقعة، وقرر بأنه مدين للمجني عليه بمبلغ مالي 8300 جنيه قيمة بضاعة وتعثر في السداد، ونظرًا لإلحاح المجني عليه وتهديده له بالإيذاء لإجباره على تسديد المبلغ، اختمرت في ذهنه فكرة التخلص منه.

وقبل ارتكابه لتلك الواقعة بخمسة أيام، قام بإعداد العدة وذلك بشراء مبيد حشري واتصل هاتفيًا بالمجني عليه وطلب منه التقابل بمنطقة الخصوص قليوبية، بزعم قيامه تسديد المديونية وتناول الغذاء بمسكنه "عيش وملح "، واستضافه بمسكنه وجبة غذائية "كبده"، ودس له كمية من المبيد الحشري بالطعام ترتب عليها إصابة المجنى عليه بحالة إعياء وقيئ مستمر ووفاته، واستولى على هاتفه المحمول ومبلغ 6 آلاف جنيه كانا بحوزته.

ثم خطط للتخلص من الجثة توجه لزوج شقيقته "عزام ع.ي" 35 سنة مقاول، وسلمه مبلغ 6 آلاف جنيه متحصلات الواقعة بدعوى تسديد ما عليه من ديون، وأخبره باعتزامه ترك الشقة سكنه لاسترداد مبلغ التآمين، واستعار منه منشار كهربائى "صاروخ" لإجراء إصلاحات بالشقة قبل تسليمها لمالكها، وعقب ذلك اشترى برميل كبير الحجم بمبلغ 200 جنيه من أحد المحال بمنطقة سكنه، وتوجه لمسكنه لتقطيع الجثة والتخلص منها.

وشرع المتهم، في تقطيع الجثة حيث قطع ساق المجنى عليه ولم يتمكن من استكمال تقطيع باقي الجثة فوضعها داخل جوالين ووضعها بالبرميل وتغطيتها ببطانية وجاكت خاص بشقيقه بقصد إخفاء الجثة خشية افتضاح أمره.

واستاجر تروسيكل وقاموا بوضع البرميل وبداخله الجثة، دون علم سائقه بمحتواه، وتوجها للمنطقة خلف موقف الأقاليم بالمرج الجديدة، دائرة القسم، وتخلص المتهم من البرميل بمكان العثور عليه.

واعترف بتصرفه في الهاتف المحمول المستولى ببيعه، وتحرر عن ذلك ملحقًا للمحضر الأصلي، محضرًا بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق.

- عاطل يغتصب كفلة بدمياط
ترجع أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء مجدي ابو العز مساعد الوزير لأمن دمياط إخطارا من النقيب محمد جمال رئيس نقطة شرطة الوسطاني بمركز كفر سعد يفيد بورود بلاغ من ج ع س 61 عاما مزارع، ومقيم بكفر الغاب بذا المركز وتقدم بمحضر اثبات واقعة اغتصاب نجلته منذ ثلاثة أيام.

واتهم محمد ج م سائق توك توك 24 عاما باغتصاب ابنته البالغة من العمر14 عاما بالصف الثاني الاعدادي تحت تهديد السلاح بأحد الاماكن الزراعية بالقرية.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث كفر سعد برئاسة الرائد محمد ابو العز إلى موقع الحادث وبالمعاينة الأولية ثبتت صحة الواقعة وتم التحفظ على ملابس الطفلة الصغيرة والقبض على المتهم عقب استئذان النيابة.

واعترف المتهم بارتكابه بعد استغلال تواجد الطفلة معه بمفردها داخل التوك توك لتوصيلها لمنزلها حيث قام باستدراجها علي طريق ابو راشد بذات القرية، في مكان مهجور بالزراعات اوقف التوك توك وقام بجذبها علي الأرض وتحت تهديد السلاح الابيض قام باغتصابها وبعد ذلك قام يتوصيلها الى بيتها، وبعد مرور 3 ايام على الواقعه نزفت الطفلة لتعترف لوالدتها بالواقعه ويتم تحرير محضر ضد المتهم.

- سرقة 350 ألف جنية من شركة كهرباء البدرشين

نجحت أجهزة الأمن بالجيزة بالاشتراك مع مباحث الكهرباء، في كشف ملابسات سرقة 350 ألف جنيه من خزينة بشركة كهرباء البدرشين.

جهود البحث والتحري توصلت إلى أن مرتكب الواقعة "سليمان ع."، عامل بالشركة؛ لشراء قطعة أرض، وأمكن ضبطه بأحد الأكمنة.

وأقر المتهم بارتكاب الواقعة، وأرشد عن مكان إخفاء المبلغ داخل الشركة، كما أنه ادعى مساعدته لرجال الشرطة في عملية البحث عن الجاني؛ خشية الإيقاع به، حُرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.


أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads