المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زيارة "ابن سلمان" للكاتدرائية حدث الساعة.. ونواب: رسالة لانفتاح السعودية على العالم

الثلاثاء 06/مارس/2018 - 02:06 ص
جورج إيليا
طباعة
بعد زيارة الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودي للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، تنشر "بوابة المواطن" أراء نواب البرلمان حول تلك الزيارة التاريخية، والرسائل التي تخرج من الكاتدرائية وقت الزيارة.

مجدي ملك: زيارة رسالة عن تطوير السعودية

أشاد مجدي ملك عضو مجلس النواب، بزيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع، إلى الكاتدرائية المرقسية، ولقاء البابا تواضروس الثاني، قائلًا "رسالة للعالم عما يحدث الآن في المملكة العربية السعودية من تطوير وتحديث وتفاعل مع المجتمع العالمي بكافة انتماءاته السياسية والدينية والأيديولوجية". 

وأضاف "ملك" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن زيارة ابن سلمان إلى مصر تأتي في إطار ترسيخ العلاقات بين مصر والسعودية، كأقوى قوة تقود العرب والمنطقة في الوقت الحرج الذي تمر به الأمة العربية بعد الانتهاء مما يسمى من ثورات الربيع العربي التي شتت الكيان العربي.

وتابع عضو مجلس النواب، أن قوة السعودية ومصر حالت دون نفاذ واكتمال لمخططات بعض الأجهزة الاستخباراتية والأنظمة التي استهدفت استمرار هذا المخطط من أجل تفتيت مصر كما حدث في دول الجوار، وما يتم الآن على أرض الواقع من تعاون، استعداد لمرحلة تاريخية للعلاقات بين البلدين.

نادية هنري: الزيارة رسالة انفتاح على العالم 

أشادت نادية هنري عضو مجلس النواب، بزيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع، إلى الكاتدرائية المرقسية، ولقاء البابا تواضروس الثاني خلال زيارته الرسمية لمصر، قائلة " رسالة واضحة أن السعودية تنفتح علي العالم".

وأضافت "هنري" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن مصر تتصدر المفاهيم الإنسانية والتعددية الدينية منذ القديم الأزلي، والزيارة تهدف لتوضيح التطور لسياسة المملكة السعودية للانفتاح علي العالم والأديان السماوية. 

وتابعت عضو مجلس النواب، أن زيارة بن سلمان للقاء البابا تواضروس الثاني بمقر الكاتدرائية بمثابة دليل قاطع أن السعودية بدأت خطوات الانفتاح الصحيح وتقبل الأخر، لتكون الكاتدرائية هي المنارة التي تنطلق منها روح التسامح مع الآخر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads