المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 أسباب تمنح باريس بطاقة التأهل على حساب ريال مدريد

الثلاثاء 06/مارس/2018 - 10:37 ص
محمد طولان
طباعة
ينتظر عشاق كرة القدم الأوروبية مباراة مصيرية وحاسمة، في إياب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي تجمع فريقي باريس سان جيرمان بريال مدريد، على ملعب حديقة الأمراء بباريس، في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين.

وكان فريق ريال مدريد قد حسم موقعة الذهاب لصالحه بثلاثية مقابل هدف، وهي نتيجة تقرب الفريق المدريدي للدور المقبل أكثر من مضيفه، ولكن الفريق الباريسي يرفض الخروج قبل أن يقاتل على أرضه من أجل التأهل لربع النهائي.

وهناك عدة أسباب تجعل من فريق باريس سان جيرمان قادرًا على الخروج فائزًا من مواجهة ريال مدريد والتأهل للدور الموالي.

وترصد "بوابة المواطن" 4 أسباب لفوز الفريق الباريسي على ريال مدريد.

1 – دي ماريا : 
ربما انتاب الكثيرين من مشجعي باريس الشك والإحباط بعد إصابة نجم الفريق الأول "نيمار"، وعدم قدرته على المشاركة مع الفريق حتى نهاية الموسم، حتى أن بعضهم قد كتب أن الطريق ممهد لخصمهم المدريدي للتأهل من على ملعبهم , ولكن النظرة تغيرت بعد مشاركة دي ماريا في المباريات التي خاضها مع الفريق، بعد إصابة اللاعب الأغلى في التاريخ , إذ تمكن النجم الأرجنتيني من إحراز 3 أهداف خلال مواجهتين خاضهما أمام مارسيليا وتروا، وأثبت قدرته على سد الفراغ الذي ملأه "نيمار".

كما أن دي ماريا يحاول أن يثبت للجميع خاصة ما يتعلق بريال مدريد، أن قرار التخلي عنه قبل عدة مواسم كان قرارًا خاطئًا، وأنه سيحاول إثباته في هذه المواجهة لرد اعتباره، ولن يجد أنسب من هذه المباراة لإثبات ذلك.

2 – دفاع ريال مدريد : 
أظهر دفاع ريال مدريد تراجعًا واضحًا هذا الموسم، وكان دفاعه السبب الرئيسي في ابتعاده عن منافسات الليجا هذا الموسم رغم مشاركة عناصره الأساسية، التي حققت معه الألقاب الموسم المنصرم في أغلب المباريات, واهتزت شباك الملكي محليًا فقط في 29 مناسبة , كما أن دفاع الريال وحارسه لم يتمكنا من المحافظة على نظافة شباكهما في آخر 15 مباراة في جميع المنافسات سوى في مباراتين فقط.

3 – غياب مودريتش وكروس: 
على الرغم من سفر الكرواتي "مودريتش" و الألماني "كروس" رفقة الفريق إلى فرنسا لخوض المباراة الهامة أمام باريس , إلا أن مشاركة الثنائي في تلك المباراة غير مؤكدة، وهما اللذان شكلا ثنائيًا قويًا في مباريات الفريق هذا الموسم وقادرين على إيقاف مفاتيح لعب باريس في حال مشاركتهما.

4 – الاعتماد الزائد على رونالدو
اعتماد الريال الزائد على رونالدو : يبدو للجميع ومنذ الوهلة الأولى أن نجم الفريق الملكي الأول "رونالدو" قادر على قيادة الفريق وحده إلى منصات التتويج, فمن بداية العام الجاري أحرز في جميع المنافسات 25 هدفًا كان لرونالدو نصيب 14 هدف من هذه الغلة التهديفية, ولكن الرقم السابق يثبت شئ آخر مغاير وهو أنّه في حالة عدم نجاعة رونالدو في إحدى المباريات يفقد الفريق أكثر من نصف قوته، وهو أمر يمنح الأفضلية لفريق بحجم باريس لإنهاء المباراة لصالحه وتؤهله للدور الموالي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads