المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"هايتكنوفل" و"تونج " تفتتحان مصنع كابلات الألياف الضوئية

الثلاثاء 06/مارس/2018 - 02:08 م
نورا سيد
طباعة
افتتحت شركتي هايتكنوفل المصرية وهينج تونج جروب الصينية المرحلة الأولى من مصنعهما الجديد HitekNOFAL Hengtong Optic؛ لتصنيع كابلات الألياف الضوئية Fiber Optic في مصر باستثمارات صينية مصرية مشتركة، وذلك بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي والسفير الصيني بالقاهرة السيد سونغ آي قوه. 

وقال الدكتور محمد نوفل، رئيس مجلس إدارة شركة هايتكنوفل، لدينا خبرات في مجال حلول الاتصالات والكابلات، حيث تمتد لأكثر من 30 عام، ونفذنا البنية التحتية التكنولوجيا لعدد من المشروعات الكبرى بالسوق المصري وبعض الدول المجاورة، وذلك اعتمادًا على قاعدة عريضة من الكوادر الفنية المدربة من الشباب المصري.

وأشار"نوفل"، خلال السنوات القليلة الماضية، إلى نمو سوق كابلات الألياف الضوئية Fiber Optic في مصر، بشكل لافت للنظر، خاصة مع سعي الحكومة والقطاع الخاص إلى تطوير البنية التحتية للاتصالات، حيث تساهم كابلات الألياف الضوئية في تقديم خدمات إنترنت أسرع، ما يسمح باستخدام العديد من التطبيقات التكنولوجيا، مثل: الحوسبة السحابية وتخزين البيانات ونقلها وإنترنت الأشياء. 

وتشير التقارير البحثية إلى بلوغ حجم سوق كابلات الفايبر Fiber Optics نحو 9 مليار دولار بحلول عام 2025، وهو ما يشير إلى وجود فرص قوية للنمو بهذا القطاع وكذلك لجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة هايتكنوفل، قائلًا: "استراتيجيتنا تهدف إلى الاستعانة بالكوادر الفنية المصرية المدربة في تصنيع كابلات الألياف الضوئية محليًا بالشراكة مع شركة هينج تونج جروب Hengtong Group الصينية؛ لتغطية الطلب المحلي والتصدير للخارج، وكذلك خلق جيل جديد من العمالة الفنية المدربة بصناعة كابلات الألياف الضوئية وتكنولوجيا الاتصالات.

وتابع نوفل، قائلًا: "تبلغ استثمارات المصنع نحو 30 مليون دولار خلال السنوات الثلاثة المقبلة، فيما سيسهم المكون المحلي بنسبة جيدة، حيث تخطط الشركة إلى مساهمة المكون المحلي في تصنيع الكابلات بنسبة 80 % بحلول عام 2021.

ويقام المصنع على مساحة 27 ألف متر مربع بمدينة بدر الصناعية بطاقة انتاجية تزيد عن 8000 كيلومتر سنويًا، وتستهدف الشركة تغطية احتياجات السوق المصري من كابلات الفايبر فيما تخطط لبدء التصدير للأسواق الأفريفية، منتصف العام المقبل، تزامنًا مع زيادة الطاقة الإنتاجية للمصنع.

وسيوفر المصنع 30 فرصة عمل مباشرة ما بين فنيين ومهندسين خلال المرحلة الأولى لعمل المصنع، وذلك على ماكينات التصنيع ومعامل ملحقات الكابلات ومعامل اختبار الجودة، فيما يستهدف زيادتهم إلى 120 فرصة عمل خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

من جانبه، أعرب السيد Jianlin Qian، رئيس شركة هانج تونج جروب الصينية، عن سعادته بالشراكة التي عقدها مع شركة هايتكنوفل، حيث تشتهر الشركة بخبراتها المحلية والإقليمية في تصميم وتطوير كابلات الفايبر، وكذلك تقديم الدعم الكامل لعملائها.

وأضاف نوفل، إن إنشاء مصنع جديد لتصنيع الكابلات الضوئية في شمال أفريقيا يعكس خطة توسعنا العالمية، ويؤكد موقع مصر الاستراتيجي بين الأسواق الإقليمية.

وتقدم شركة هايتكنوفل حلولها للعديد من الجهات الحكومية والخاصة على رأسها الشركة المصرية للاتصالات وشركات الاتصالات الثلاثة الأخرى، وعدد من شركات البترول إضافة إلى عدد من الجامعات الخاصة من القطاع التعليمي وعدد من المدن السكنية، مثل مدينتي وغيرها من المؤسسات والشركات الكبرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads