المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| محافظ الغربية يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي لكلية الطب جامعة طنطا

الثلاثاء 06/مارس/2018 - 04:16 م
محمد شفيق
طباعة
افتتح اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، المؤتمر الدولي 33 لكلية الطب جامعة طنطا والخامس دوليًا تحت شعار "نحو ممارسة طبية أفضل: تمصير المعايير الدولية" والمقام تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة وذلك بمركز المؤتمرات بجامعة طنطا فى الفترة من 6 إلى 9 مارس. 

وسيناقش فى المؤتمر 338 بحث طبى فى عدد 33 جلسة علمية وسيضم عدد 28 ورشة بمشاركة عدد من الأطباء من خمس دول أجنبية وأفريقية بدأ المؤتمر بتلاوة عدد من الآيات القرآنية ثم السلام الجمهورى ثم كلمة الدكتور محمد الهنيدى سكرتير عام المؤتمر الذى أكد خلالها أن الهدف من المؤتمر هو وضع المعايير الطبية العامة لمصر مسترشدًا بكافة المعايير الطبية العالمية وذلك لتقديم خدمة طبية أفضل ولرفع المعاناة عن المرضى.

وعُرض فيلم تسجيلى عن المستشفى التعليمي بجامعة طنطا التي تضم 465 سرير و14 غرفة عمليات فى كافة التخصصات و12 حضانة و6 حضانات للتنفس الصناعى. وخلال المؤتمر قدم الدكتور مجدى الحفناوى نقيب أطباء الغربية الشكر لمحافظ الغربية على تقديرة دور الأطباء فى رفع المعاناة عن المرضى وعلى إهتمامة الكامل بالمنظومة الصحية بالمحافظة. 

كما قدم الدكتور أمجد عبد الرؤوف عميد كلية الطب الشكر لمحافظ الغربية على دعمة الغير محدود والمستمر لكلية الطب للوصل لكل ما هو جديد فى مجال الطب وعلى مشاركتة فى كافة المؤتمرات والأنشطة بالكلية. 

وأكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، أنه لابد من التواصل البحثى والعلمى الدولى وتبادل الأبحاث والخبرات للوصول إلى كل ما هو جديد فى مجال الطب، وأنه بفضل هذه الأبحاث تم التوصل إلى علاج للقضاء على فيروس سى وجارى الآن عمل فحص شامل لأبناء محافظة الغربية وتقديم العلاج للمصابين فى أسرع وقت بناء على تكليفات السيد رئيس الجمهورية. 

كما أشار محافظ الغربية، إلى أن الدولة لاتبخل فى إنشاء صروح طبية ضخمة على أعلى مستوى تضم أحدث ما توصل إليه العلم، مشيرًا إلى إفتتاح مستشفى سمنود العام على أحدث النظم الطبية بتكلفة 115 مليون جنيه، وإنه جارى العمل فى مستشفى رمد المحلة وحميات طنطا ومستشفى محلة مرحوم بعد أن توقف العمل بهم من أكثر من 11 عام كما تم وضع حجر أساس مستشفى طنطا العام والتى ستصل تكلفته إلى أكثر من مليار جنية شاملة أحدث الأجهزة الطبية.

كما أشار محافظ الغربية في كلمته، إلى أنه تم اعتماد 50 مليون جنيه لمستشفى السنطة، وسيتم العمل بها كما تم تخصيص قطعة أرض بجوار مستشفى طنطا العام الجديدة بسبرباى لبناء مستشفى للأورام عليها. 
وفى نهاية كلمته قدم محافظ الغربية الشكر للفريق الطبي من دولة أسبانيا وألمانيا وهولندا على إجرائهم 19 عملية جراحية دقيقة للأطفال بجامعة طنطا. 

وأهدى الدكتور مجدى عبد الرؤوف، درع المؤتمر إلى اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية والدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى السابق والدكتور عماد عتمان نائب رئيس جامعة طنطا لشئون البيئة وخدمة المجتمع والدكتور مجدى الحفناوى نقيب الأطباء بالغربية وعدد من الأطباء المشاركين فى المؤتمر وعدد من رؤساء الأقسام بكلية الطب بطنطا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads