المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غادة والي: 5.5 مليون أسرة يطالبون بالدعم.. ويجب تدخل القطاع الخاص

الثلاثاء 06/مارس/2018 - 06:38 م
آية محمد
طباعة
كشفت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن وجود قاعدة بيانات تضم 5.5 مليون أسرة تقدموا بطلبات للحصول علي دعم منها.

وأكدت أن الوزارة تتيح هذه البيانات للقطاع الخاص والمجتمع المدني للاستفادة من هذه البيانات في عملهما في القرى الأكثر فقرا والمشروعات الكبرى والأماكن التي لا توجد بها مياه ووصلات صرف صحي.

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين كل من الوزارة وشركة (بالم هيلز) وجمعية الأورمان اليوم الثلاثاء.

ويهدف البروتوكول إلى تنمية وتطوير القرى الأشد فقرا بقيمة 250 مليون جنيه، وذلك في إطار تنفيذ البرنامج القومي لتطوير البنية التحتية (سكن كريم) تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي بديوان عام وزارة التضامن، بحضور ياسين منصور رئيس مجلس إدارة شركة (بالم هيلز) للتعمير، ونفين القباج مساعد الوزيرة للحماية الاجتماعية والمهندس حسام القباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان.

وأضافت الوزيرة، خلال التوقيع أنه يتم حاليا تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة (سكن كريم) في أفقر 5 محافظات في مصر وهي أسيوط وسوهاج والمنيا والأقصر وقنا والتي تتجاوز معدلات الفقر بها 50%؛ لتوصيل الخدمات من أسقف للمنازل وتأهيلها وتوصيل مياه الشرب و وصلات صرف صحي في 27 قرية، مشيرة إلى أن المجتمع المدني والحكومة والقطاع الخاص شركاء في هذا التعاون من أجل توفير احتياجات القرى الأكثر فقرا إلى جانب تحسين البنية التحتية في القرى.

وأوضحت أنه يتم الحصول على خريطة الفقر من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لمعرفة بيانات كل القرى واحتياجات المواطنين بها.

وأشارت والي إلى أن البروتوكول لا يستهدف فقط توفير الخدمات للأسر الفقيرة وإنما يعمل على توفير فرص عمل لأبناء هذه القرى في مشروعات مد وصلات وتحسين البنية التحتية.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads