المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| "بوابة المواطن" ترصد كواليس حضور السيسي و"ابن سلمان" العرض المسرحي

الثلاثاء 06/مارس/2018 - 09:46 م
سمر نور الدين
طباعة
رصدت "بوابة المواطن" كواليس حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وولي عهد المملكة العربية السعودية، محمد بن سلمان، العرض المسرحي "سلم نفسك" للمخرج خالد جلال، وشباب مركز الإبداع، بحضور عدد من كبار المسؤولين، والشخصيات العامة، والإعلامية، رؤساء تحرير الصحف القومية والمستقلة.

وكان واضحًا خلال العرض تفاعل الرئيس مع "الاسكتشات" المتتالية التي تم تقديمها خلال العرض، خاصة "الاسكتش" الأخير الذي ناقش الدور الفعال الذي يقوم به رجال "القوات المسلحة"، بالإضافة إلى الأحداث الذي يناقشها العرض، والحث على روح الانتماء للوطن، واستعادة للصفات الجميلة والحميدة التي لطالما اشتهر بها المجتمع المصري، وتأثير "السوشيال ميديا" وكيف يتم استخدامها.

وأوصى الرئيس بضم شباب العرض المسرحي وإلحاقهم بالأكاديمية الوطنية المصرية لتأهيل الشباب وتدريبهم بهدف تقديم نموذج مشرف للفن، لافتًا أن المشهد الذي أبكاه هو حقيقة الدور الذي يقوم به رجال القوات المسلحة في الدفاع عن الدولة وهو من "أقدس" المهمات.

وقال المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، إن زيارة الرئيس، وولي العهد السعودي، وسامًا على صدور جميع المشاركين في العمل، معربًا عن شكره بكلمات الرئيس الدافعة للأمام والرقيقة تجاه شباب مصر المبدعين وأسرة العرض، والذي اعتبر الزيارة أنها فخر وتقدير وسعادة من قِبل أسرة العرض من خريجين الدفعة الثالثة بمركز الإبداع الفني، مشيدًا بإبداعهم ودورهم المشرف. 

من جانبه، قال الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، إن الرئيس، كان يتابع بنوع من الفخر، وكانت الأجواء رائعة والانطباع جيد، مضيفًا أنها بداية جديدة للفن والمسرح والثقافة وتُعد الزيارة تكريم للحالة الثقافية الحالية. 

وأوضح "مختار" أن "الرئاسة" تولت إدارة الأمر ولكن جاء دورهم بالاستعداد بالشأن الداخلي، بينما بالنسبة لولي العهد محمد بن سلمان، واصفًا إياه بـأنه مطلع مسرحيًا ويعلم دور المسرح والفنون والثقافة وذلك بناء على خبرته العملية في المملكة. 

واعتبر عدد من الكُتاب والفنانين المشهد بأنه مكسب للمسرحيين، ودعمًا للفن.

قال الكاتب مصطفى سليم، إن هذا يُعد محفل سياسي وحضور لعرض فهو مكتسبًا للمسرحيين كبير.

وأضاف لـ"بوابة المواطن" أن هذا يؤكد أهمية المسرح كوسيط ثقافي، أن هذا كان الممكن أن يحدث خلال تقديم جزء من أوبرا عايدة، لكن أن يقدم أمام عرض مسرحي خالص فهذا لم يراه طوال مسيرته المسرحية وأنه انتصار للفن.

ووصف الفنانة نهال عنبر، الرئيس بأنه دائمًا ما يراعي الفن والفنانين، وأن حضوره العرض خطوة ولفتة كبيرة، وأنه يهتم ويولي اهتمام بكافة المجالات والفئات المجتمعية ويؤكد على دعمه الفن والفنانين.

"سلم نفسك" بطولة علا فهمي، عودة أحمد، طارق يحيى، أحمد عبد التواب، محمد حسن، أسامة فوزي، وليد فوزي، أشرف كابونجا، رحاب عز الدين، محمد الغرباوي، محمود عبد اللطيف، أحمد فكري، ياسر شعلان، جمال عبد الناصر، أحمد استراتيجي. 

وتناول العرض دعوة للشعب المصري للعودة للأخلاق مرة أخرى والبناء وتناول موضوعات وطنية والالتفاف حول مؤسسات الدولة ودعوة لمكافحة الإرهاب وهو ما يحمله العرض الذي يتناول كيفية دعم القيادة السياسية والوطن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads