المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث الأربعاء 7/3/2018

الثلاثاء 06/مارس/2018 - 11:51 م
محمود الدايح
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها يوم غد الاربعاء 7/3/2018، حيث يشهد الغد مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.

القاهرة .. 
تستأنف محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة محاكمة أحمد دومة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء" لاستكمال فض الأحراز.

القاهرة .. 
تعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة 149 لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية برئاسة السعودية وبمشاركة وزراء الخارجية العرب أو من يمثلهم من الدول العربية وبحضور أمين عام الجامعة أحمد أبو الغيط، وتسبقها 4 اجتماعات لجان وزارية عربية متخصصة في ملفات مهمة للأمن القومي العربي.

القاهرة .. 
ينطلق مؤتمر "قراءة التراث الإسلامي بين ضوابط الفهم وشطحات الوهم"، تحت رعاية شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، ورئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد حسين المحرصاوي، وتنظمه كلية أصول الدين بالقاهرة، على مدى يومين، بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

الجيزة .. 
ينظم منسق الاتصال السياسي لائتلاف دعم مصر بمحافظة الجيزة النائب محمد إسماعيل مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا بمنطقة صفط اللبن ببولاق الدكرور لدعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إجراءها في شهر مارس الجاري وذلك في تمام الساعة الخامسة مساء.

القاهرة .. 
تستدعي لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المسئولين بهيئة السكة الحديد لبحث متطلبات الهيئة وما يواجهونه من أزمات وبحث ما جاء بشأنها في الحساب الختامي للدولة 2016-2017.

الزقازيق.. 
تنظم حملة "كلنا معاك من أجل مصر" مؤتمرًا حاشدًا لدعم تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي فترة رئاسية ثانية، بحضور منسق عام الشرقية الدكتور محمد سليم، ومنسق الحملة بالعاشر من رمضان المهندس أيمن رضا عبد الله، وذلك في تمام الساعة الرابعة عصرًا.

القاهرة .. 
تستقبل ساحة روابط للفنون الأدائية الرقمية بوسط البلد العرض المسرحي "آدم" في تمام السادسة والنصف مساء.

القاهرة .. 
يقدم مشروع "كورال" بإدارة سلام يسري عرض "زبيدة ــ خلف خط الأفق"، على خشبة مسرح "استوديو ناصبيان" بوسط البلد التابع لجمعية النهضة العلمية والثقافية، ويستمر حتى 10 مارس.

القاهرة .. 
تنظم الجمعية المصرية - المغربية لرجال الأعمال ندوة تحت عنوان "آفاق التعاون الاقتصادي والثقافي بين مصر والمملكة المغربية"، تتضمن جلسة حول دور القطاع المصرفي في تنمية التجارة والاستثمار بين مصر والمملكة المغربية يشارك فيها بنك (التجاري وفا بنك) باعتباره أكبر الاستثمارات المغربية في مصر، وتتضمن الجلسة عرضا لما يقدمه القطاع المصرفي من برامج وآليات لزيادة الاستثمارات والتجارة والصادرات بالإضافة إلى عمل بروتوكول تعاون بين الجمعية والخطوط الجوية المغربية الملكية.

القاهرة .. 
يفتتح رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدكتور خالد سرور، معرض الفنانة سهير عثمان بقاعة أحمد صبري، ومعرض "أعمال مختارة" للفنانة عطيات سيد بقاعة راغب عياد، ومعرض "سفيرة" للفنانة هند الفلافلي بقاعة الحسين فوزي، وذلك بمقر مركز الجزيرة للفنون بالزمالك في تمام السابعة مساءً.

القاهرة .. 
يعرض نادي "سينما دال" بوسط البلد‎ فيلم "راقصة في الظلام" للمخرج الدنماركي لارس فون ترير، في تمام السابعة والنصف مساء.

الجيزة .. 
يقيم إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة حفلًا بقصر ثقافة البدرشين في تمام الساعة السادسة مساءً، لتكريم الشخصيات الذين أسهموا في تشغيل القصر.

الغردقة .. 
تنظم رابطة أبناء الشيخ عيسى بالغردقة حملة للكشف المبكر علي فيروس "سي" وفيروس "بي" بالمجان، بالتعاون مع أحد المعامل، وتستمر الحملة حتى 9 مارس الجاري.

القاهرة .. 
يقيم المركز القومي للسينما عرضًا خاصًا لفيلم "الفلاح الفصيح" للمخرج شادي عبد السلام، وفيلم "سوق الرجالة" للمخرج حسام علي؛ ويقام العرض داخل مركز الثقافة السينمائية بوسط البلد تحت إشراف مدير المركز السيناريست مجدي الشحري، في تمام السادسة مساءً.

أسيوط .. 
يعقد الاتحاد العام لنساء مصر في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا لقاءً جماهيريًا بمسرح قصر ثقافة أسيوط، يتناول الحق في المشاركة السياسية وأهمية مشاركة النساء، ويتحدث في اللقاء كل من عضو مجلس النواب الدكتورة إليزابيث عبد المسيح، ومدير مشروع دعم ومساندة القيادات النسائية بالاتحاد العام لنساء مصر الدكتورة هدى الطحاوي.

القاهرة .. 
ينظم قطاع الفنون التشكيلية ندوة ثقافية بعنوان "تمكين المرأة في الفن والحياة" تلقيها الفنانة التشكيلية الدكتورة منى علي رجب مدرس بكلية الفنون الجميلة وعضو المجلس القومي للمرأة فرع الإسكندرية، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً، بمركز محمود سعيد للمتاحف، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

القاهرة .. 
يستقبل مسرح الحكمة بساقية الصاوي بالزمالك مهرجان الساقية الخامس عشر للأفلام الروائية القصيرة وذلك في تمام الساعة السادسة مساء.

القاهرة .. 
يستضيف المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية حفل باليه "بحيرة البجع" لفرقة باليه سان بطرسبورج وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة .. 
يستقبل مسرح الجمهورية بوسط البلد عرض "الفولكلور والعصور" لفرقة فرسان الشرق للتراث وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة .. 
يستقبل المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية أمسية شعرية في تمام الساعة الثامنة مساء.

الإسكندرية .. 
تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (الرجاء وبتروجيت) ضمن منافسات الأسبوع الثامن والعشرين من بطولة الدوري العام المصري على استاد الجيش ببرج العرب في الساعة الثالثة عصرا.

القاهرة .. 
تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (النصر وطلائع الجيش) ضمن منافسات الأسبوع الثامن والعشرين من بطولة الدوري العام المصري على استاد القاهرة في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء.

القاهرة / إثيوبيا .. 
تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (ولايتا ديتشا والزمالك) ضمن منافسات الدور الـ32 من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية في تمام الساعة الثالثة عصرا.

القاهرة / تنزانيا .. 
تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (سيمبا والمصري البورسعيدي) ضمن منافسات الدور الـ32 من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية على استاد ملعب بنجامين مكابا في تمام الساعة الخامسة مساء.

المنصورة .. 
تبدأ في العاشرة صباحا فعاليات الملتقى العلمي السابع عشر للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة وذلك بكلية الصيدلة بجامعة المنصورة، ويستمر أربعة أيام، ويشتمل على ورش عمل عن البحث العلمي والتعليم التفاعلي والتطوير الذاتي وتنمية المهارات البشرية، ويحضره 1000 طالب وطالبة من 32 جامعة مصرية (حكومية وخاصة) وممثلو نقابة صيادلة مصر والاتحاد الدولي للصيادلة.

المنصورة .. 
تختتم في الخامسة مساء ورش العمل المتخصصة في (جراحة قاع الجمجمة) وتستمر ثلاثة أيام بمقر الأكاديمية الطبية العسكرية بالقاهرة، وذلك في إطار فعاليات المؤتمر السنوي العلمي الذي ينظمه قسم جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب بجامعة المنصورة بالتعاون مع المجمع الطبي العسكري بمستشفى الجلاء بمصر الجديدة بالقاهرة وتستغرق أعماله 7 أيام تحت عنوان (التحديثات المتقدمة في جراحة العمود الفقري).

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads