المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الغوطة الشرقية تشهد العديد من الخلافات بين المسلحين

الأربعاء 07/مارس/2018 - 12:57 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكد المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن بعض المسلحين في الغوطة الشرقية، على أتم الاستعداد، للمغادرة مع عائلاتهم، لكن أرعب أخرون منهم، عن رفضهم لهذا العرض بالمرة حين يرفض بعضهم الآخر هذا الخيار.

ورأى الجنرال فلاديمير زولوتوخين المتحدث باسم المركز، ضرورة للخروج، بسلسلة من التصريحات الرسمية للصحفيين اليوم الأربعاء، حيث قال: "نتلقى من الجانب السوري معلومات مفادها أنه في ظل الوضع الإنساني المتدهور، في الغوطة الشرقية، يفكر بعض المسلحين بجدية في الخروج من المنطقة عبر ممر آمن، في حين ينظر البعض الآخر منهم إلى ذلك على أنه خيانة".

وقدم زولوتوخين لمحة أنه وحتى هذه اللحظة، لم يتم تسجيل أي خروج للمدنيين من الغوطة، على الرغم من أن هناك هدنة مدتها ـ5 ساعات اليومية، ودخلت حيز التنفيذ في التاسعة صباح اليوم.

وأهتمت وكالة "رويترز" البريطانية، بهذه القضية، لنجد تقلها لما قاله زولوتوخين، وأبرزه: "لا توجد أي مفاوضات حول هذا الموضوع. وفصائل الغوطة ومقاتلوها وأهلها متمسكون بأرضهم وسيدافعون عنها".

ويعقد مجلس الأمن الدولي مساء اليوم جلسة طارئة بطلب من بريطانيا وفرنسا، لبحث الوضع في الغوطة الشرقية، التي يسعى الجيش السوري لاستعادة السيطرة عليها وتطهيرها من الجماعات المسلحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads