المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رفعت أبو القمصان: المرأة تمتلك نصف القوة التصويتية في الانتخابات

الأربعاء 07/مارس/2018 - 03:25 م
أسماء حامد
طباعة
قال اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الانتخابات، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني.

وأضاف أن المرأة المصرية لم تكن تحركت سياسيا منذ الثورة فقط، فأول ملكة لمصر الفرعونية كانت ميريت، فجميعهن قمن بأدور تاريخية من أجل مصر.

وأشار إلى سبب الاحتفال بيوم المرأة العالمى 8 مارس وثورة الخبز، كما استعرض سبب الاحتفال بيوم 16 مارس يوم المرأة المصرية بسبب خروج النساء في ثورة 1919 من أجل استقلال البلاد.

وأكد أن المرأة وصلت إلى 89 نائبة في البرلمان، ولحسن الحظ، لأول مرة المحليات ستقوم تحت رقابة الهيئة الوطنية للانتخابات

وأوضح أنه وفقا لأحدث إحصائيات الهيئة لدينا 48% إناث، كما أشاد بجهود المجلس القومي للمرأة للحصول على بطاقة الرقم القومي لكل النساء الغير قادرات، تى يقدرن على التصويت، وبهذا تملك النساء ما يقترب من نصف القوة التصويتية.

وتمنى أن تشارك هذه القوة فى صالح مصر لاستكمال مسيرة التنمية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي ينظمه المجلس القومى للمرأة الان، في إطار حملة صوتك لمصر بكرة، والهيئة الوطنية للانتخابات.بحضور المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، وأعضاء الهيئة، واللواء رفعت قمصان مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الانتخابات، والمستشارة ريم هندى عضوة الهيئة.، والدكتورة مايا مرسي، وأعضاء القومى للمرأة الدكتورة رانيا يحيى، والدكتور نبيل صموئيل، ومقررات القومى للمرأة بالمحافظات، وسكرتارية المرأة والطفل باتحاد نقابات عمال مصر، بقيادة النائبة مايسة عطوة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads