المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| افتتاح الملتقى العلمي السابع عشر لاتحاد طلاب صيدلة المنصورة

الأربعاء 07/مارس/2018 - 02:52 م
الدقهلية :هالة توفيق
طباعة
افتتحت فعاليات الملتقى العلمي السابع عشر للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة، الذي ينظمه مكتب الاتحاد المصري لطلاب صيدلة المنصورة تحت مسمى ومضة خلال الفترة من 7-10 مارس 2018 بمدرج الدكتور محمد حافظ بطب المنصورة، تحت رعاية الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة.

حضر افتتاح الملتقى كل من: الدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور ناهد العنانى عميد صيدلة المنصورة، الدكتورة السعيد عبد الهادى عميد طب المنصورة، الدكتورة منال عيد وكيل صيدلة المنصورة للدراسات العليا والبحوث، الدكتورة حاتم سالم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة منى زغلول وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة منى فاروق رائد الجمعية العلمية بصيدلة المصرية الدكتور خالد بشير المشرف الأكاديمي على الملتقى.

ويهدف الملتقى، فى تقديم محتوى تعليمى للطلبة الحضور لتعزيز مهاراتهم الطبية المطلوبة فى مسيرتهم العلمية فى المجال الطبى من خلال تعريف الطلاب الحضور بالمجالات المختلفة لعمل الصيدلي في سوق العمل وطرق التأهيل المناسبة للعمل بها.

ويشهد الملتقى، عقد جلسات مناقشة بين الطلاب والحضور وبين كل من عدد من أساتذة الصيدلة وخبراء التخصص العاملين بشركات ومصانع الأدوية ومركز البحوث للوصول للطريقة المثلى للتأهيل وإثقال المهارات التي تؤهل الطلاب للعمل بكافة مجالات عمل الصيدلى.

كما يوقر الملتقى للطلاب، فرص تدريب بعدد من المراكز البحثية وشركات الأدوية والصيدليات الكبرى بالتنسيق مع كلية الصيدلة جامعة المنصورة.
وسيتم خلال هذا الملتقى إلقاء محاضرات تتعلق بالجديد فى مجال الصيدلة، بالإضافة لعقد 12 ورشة عمل تطبيقية عن أحدث التقنيات فى مجال البحث العلمى التفاعلى بهدف التعلم والتطوير الذاتى وتنمية المهارات البشرية.

ومن أهم الموضوعات التى سيتم التدريب عليها خلال ورش العمل، الخلايا الجذعية والتعامل مع حيوانات التجارب والتحاليل الطبية والبى سى آر.

وأعربت الدكتورة منى راشد، عن سعادتها بحضور هذا الملتقى الذي سيفيد الطلاب، مرحبة باستقبال طلاب الملتقى بنقابة الصيادلة بالدقهلية خلال أحد أيام الملتقى.

وأكدت الدكتورة منى فاروق، على أن سوق العمل ملئ بالتحديات، لذلك من الواجب تخريج صيدلى مناسب لهذا السوق من خلال تنمية مهاراته عن طريق عقد فعاليات تطلعه على متطلبات سوق العمل بالنسبة لكافة مجلات عمل الصيدلى وتنمية معارفه وثقافته.

وأشار الدكتور خالد بشير، إلى تعليم الطلاب مهارات التواصل التي من خلالها يطلعون على الجديد فى سوق العمل، من خلال ورش العمل والمناقشات العلمية ذات الصلة بمجال الصيدلة.

كما أشادت الدكتورة أماني عيد، بالجهد الذي تبذله الجمعية العلمية لطلاب صيدلة المنصورة، مطالبة الحضور من الطلاب باستغلال الملتقى للتعرف على الجديد فى سوق العمل وآليات مواكبته.

وأثنت الدكتورة هند العناني، على جهود قيادة جامعة المنصورة فى تذليل كافة الصعوبات التى كان من المحتمل أن تواجه هذا الملتقى، مشيرة إلى أن الجمعية العلمية لطلاب كلية الصيدلة مستمرة فى عملها طوال السنوات الماضية بفضل التعاون بين جميع أفرادها والتخطيط الجيد لكافة الفعاليات.

ونوهت العناني، بحرص الكلية على تنمية مهارات طلابها ومد جسور الصلة بينهم وبين كافة المؤسسات التى تعمل فى سوق العمل المتصل بالصيدلة.

ومن جانبه أكد الدكتورة أشرف عبد الباسط، على سعادته بحضور هذا الملتقى الذي يعد نشاطًا طلابيًا موجهًا لخدمة الطلاب، مشيدًا بكلية الصيدلة لحرصها المستمر على مواكبة تطورات سوق العمل، وبطلاب الجمعية العلمية بصيدلة المنصورة لتنظيمهم الجيد لهذا الملتقى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads