المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طريقة عمل القلقاس المقلي باللحم والكريمة

الأربعاء 07/مارس/2018 - 04:02 م
مروة محمد
طباعة
يعد القلقاس من أشهى وألذ الأكلات التي يعشقها الكثير من المصريين منذ القدم ولكن عادة ما يتم تقديمه إما بالسلق أو بالطماطم وله الكثير من الفوائد للجسم ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم طريقة عمل القلقاس المقلي بالكريمة للتجديد والتنويع والاستفادة منه ولتقدميه لأولادك على الغداء. 

مقادير عمل القلقاس المقلي باللحم والكريمة:

2 كيلو من حبات قلقاس صغيرة
½ كيلو لحم مفروم
1 حبة بصل كبيرة مفرومة 
3 فصوص ثوم مفروم
1/4 كوب زيت نباتي
1/2 كوب زيتون أسود منزوع النوى
½ ملعقة صغيرة بهارات ملح فلفل أسود
1 كوب كريمة لباني
1/2 كوب لبن
2 ملعقة دقيق أبيض
1/2 كوب جبنة شيدر مبشورة

طريقة عمل القلقاس المقلي باللحم والكريمة:

كل ما عليكي هو أن تقومي بتقشير القلقاس وتقطيعه وقومي بعد ذلك بقليه في زيت ساخن على نار متوسطة إلى أن يتحول للون الذهبي، وقومي بعدها بتشويح البصل في مقلاة غير لاصقة على النار إلى أن يصفر لونه قومي بعدها بإضافة الثوم وقلبيه لمدة دقيقة وضيفي بعدها اللحم وقلبيه واتركي الخليط على نار هادئة إلى تمام النضج. 

قومي بعد ذلك بتتبيل الخليط بالملح والفلفل والبهارات وقلبيه واتركيه على النار لمدة 10 دقائق وضعي القلقاس بعدها في صينية فرن وضيفي إليها خليط اللحم, وقومي بتقليب الدقيق مع ربع كوب ماء واللبن على نار هادئة وضيفي الكريمة والملح والفلفل وقلبيهم جيدا. 

وقومي بعدها بإضافة الزيتون للكريمة وقومي بتوزيع الخليط على القلقاس والجبنة الشيدر ضعيها على الوجه وقومي بوضع الصينية في فرن ساخن على درجة حرارة 200 درجة لمدة 40 دقيقة أي إلى أن يجف السائل الموجود في الصينية وقدميه ساخنا بالهناء والشفاء.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads