المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هولاند: الانتخابات الأمريكية لا يجب أن تعيد النظر في الروابط بين أوروبا وأمريكا

السبت 09/يوليو/2016 - 06:47 م
طباعة
أعرب الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند عن قلقه من إعادة النظر المُحتملة في الروابط بين الولايات المتحدة و أوروبا في أعقاب الانتخابات الامريكية المرتقبة في خريف 2016.

و قال أولاند، في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، على هامش قمة الناتو بوارسو، أن الروابط بين ضفتي الأطلسي مهمة جدًا، وأن الانتخابات في الولايات المتحدة لا يجب أن تعيد النظر في هذه الروابط بين فرنسا و أوروبا من ناحية، والولايات المتحدة من ناحية أخرى.

و شدد الرئيس الفرنسي على اهمية هذه العلاقات لتحقيق السلم و الامن و محاربة الاٍرهاب حيث قال:" علينا ان نظهر فاعلية هذه الروابط في مكافحة الاٍرهاب و هذا ما تجلى خلال الأشهر الاخيرة". كما دعا الدول الاوروبية الى بذل جهود إضافية لتعزيز المجالات الدفاعية.

يذكر ان الرئيس أولاند قد صرح-في نهاية يونيو- بأن فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأميركية "سيعقد العلاقات بين أوروبا والولايات المتحدة". و اعتبر لصحيفة "لي زيكو" أن "شعارات ترامب لا تختلف كثيرا عن شعارات اليمين المتطرف في اوروبا وفرنسا، واصفا انتخاب ترامب بانه سيكون "خطيرا".

يشار الى ان فرنسا تشارك في عمليات الائتلاف الدولي ضد داعش في سوريا و العراق تحت قيادة الولايات المتحدة. كما شهد التعاون الاستخباراتي الفرنسي الامريكي تتطورا اكبر بعد هجمات باريس في 13 نوفمبر 2015.

كما تشارك فرنسا بقوات عسكرية في منطقة الساحل الافريقي لحماية الجانب الجنوبي لاوروبا من خطر تمدد التنظيمات الارهابية و تعتبر انه على شركائها الأوروبيين تحمل نصيب اكبر من هذا العبء العسكري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads