المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الاقتصاد الإماراتي: العلاقات مع اليابان تقف على أرض صلبة

الأربعاء 07/مارس/2018 - 07:53 م
وكالات
طباعة
أكد سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد أن استمرار نمو وازدهار العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات واليابان يأتي انطلاقاً من العلاقات الصلبة والقوية التي تأسست بين البلدين على الصعد ومسارات التعاون كافة طيلة العقود الماضية مشيرا إلى انعكاس ذلك بشكل جلي على نمو حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين بما قيمته 53.5 مليار درهم ليناهز 14.6 مليار دولار.

جاء ذلك في كلمته خلال مشاركته في فعاليات " مؤتمر الشراكة الاستراتيجية الاقتصادية الإماراتية اليابانية " بحضور معالي كوسابورو نيشيمي وزير الدولة للاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية وهيرويوكي إيشيج الرئيس التنفيذي لمنظمة التجارة الدولية اليابانية "جيترو" وخالد عمران العامري سفير الدولة لدى اليابان وعبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية ومشاركة أكثر من 420 من ممثلي وكبار المسؤولين في المؤسسات الاقتصادية الحكومية وكيانات الاعمال والاستثمارات من كلا البلدين.

وأضاف إن الاستثمارات والتكنولوجيا اليابانية المتطورة لعبت دورا حيويا في دعم مسيرة التنمية في دولة الإمارات لاسيما في قطاعات التكنولوجيا المتقدمة والطاقة المتجددة والنقل والطيران والرعاية الصحية عبر تواجد أكثر من 100 شركة يابانية بأسواق الدولة ونحو 200 وكالة وأكثر من 10 آلاف علامة تجارية يابانية مسجلة لافتاً إلى أن استثمارات اليابان في الإمارات سجلت ما يعادل 14.3 مليار درهم.

من جانبه أكد كوسابورو نيشيمي وزير الدولة للاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني في كلمته خلال المؤتمر أن اليابان تنظر لدولة الإمارات كونها شريكا استراتيجيا هاما وأن هناك حرصا على تعزيز التعاون بين الجانبين.

من جهته أكد خالد عمران العامري سفير الدولة لدى اليابان أن هذا المؤتمر يهدف إلى تعزيز مسارات الشراكة الاستراتيجية على صعيد العلاقات الاقتصادية بين الإمارات واليابان.

وعلى هامش المؤتمر عقد معالي سلطان المنصوري وزير الاقتصاد اجتماعاً مشتركاً مع معالي كوسابورو نيشيمي وزير الدولة للاقتصاد والتجارة والصناعة إلى جانب اجتماع مع سعادة هيرويوكي إيشيج الرئيس التنفيذي لمنظمة التجارة الدولية اليابانية "جيترو".

تناول الاجتماعان سبل تعزيز رؤى الشراكة والتعاون ودفع العلاقات التجارية والاستثمارية بين كلا البلدين لاسيما في قطاعات الابتكار والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وشهد معاليه توقيع ثلاث مذكرات تفاهم بين منظمة التجارة الدولية اليابانية "جيترو" وكل من دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي " ودائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة ودائرة الصناعة والاقتصاد بإمارة الفجيرة.

وأكد سعيد مبارك خرباش مدير الاستراتيجية والتخطيط في مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي أن مشاركة المركز في مؤتمر الشراكة الاقتصادية الاماراتي الياباني شكلت فرصة لاستعراض تجربة دبي الناجحة في تطوير منظومة الاقتصاد الإسلامي وعرض الفرص المتاحة للتعاون مع اليابان التي تتطلع إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال توفير مقومات النمو العادل والمتوازن والاعتماد على التكنولوجيا التي تخدم الانسانية وعلى اقتصاد يرتكز على المعرفة.

وقال خالد بن بطي الهاجري مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة إن مشاركة الغرفة ضمن وفد الدولة لليابان تأتي انطلاقا من شراكاتنا المتميزة مع الوزارة لتعزيز وفود البعثات التجارية الخارجية للترويج عن البيئة الاستثمارية المتميزة لدولة الإمارات وفق منصة موحدة والإسهام في تفعيل المشاركة في الملتقيات الاقتصادية المشتركة التي تنظمها أو تشارك بها وزارة الاقتصاد.

وأكد الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس" الحرص من خلال المشاركة على الاطلاع على أفضل الممارسات في المجالات الإبداعية أو الإعلامية والاستثمارات المتعلقة بهذا القطاع الحيوي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads