المواطن

عاجل
رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر تزامناً مع الموكب الذهبى لنقل المومياوات .. نادى روتاري الغردقة إيليت يروج للسياحة من متحف الغردقة الاثرى (صور) بالخيول .. الغردقة تحتفل باليوم العالمى للتوحد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جثمان الأنبا فام يصل مقر الكاتدرائية بطما

الأربعاء 07/مارس/2018 - 10:40 م
ندى محمد
طباعة
وصل منذ لحظات جثمان الأنبا فام أسقف طما الراحل إلى مقر كاتدرائية "الشهيد أبو فام الجندي" بطما في محافظة سوهاج.


وكان في انتظار الجثمان، مجمع كهنة الإيبارشية، وعدد كبير من الكهنة والرهبان وحشود من أبناء مدينة طما.

وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن الأنبا باخوم أسقف سوهاج والنائب البابوي لإيبارشية طما رافق السيارة التي تحمل جثمان مثلث الرحمات الأنبا فام أسقف طما، حيث من المقرر أن يقام غدا صلوات التجنيز على جثمان الأنبا فام بحضور جمع كبير من الأساقفة وقيادات محافظة سوهاج.

وترأس قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية صباح اليوم صلوات الجنازة على جثمان الأنبا فام أسقف إيبارشية طما وتوابعها بالكنيسة البطرسية بالعباسية، بحضور محافظ سوهاج أيمن عبدالمنعم، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية ومجموعة كبيرة من أساقفة المجمع المقدس والأباء الكهنة وشعب الكنيسة.

وكانت الكنيسة قد أعلنت في وقت سابق أن الأنبا فام سافر إلى العاصمة الإنجليزية لندن للعلاج وأن الفريق الطبي بلندن وقبلها بالقاهرة بذلوا جهودًا كبيرة لعلاجه ولكنه توفى مساء الأحد قبل الماضي.

يذكر أن الانبا فام ولد باسم طوبيا إسحق خير في الأول من فبراير ١٩٤٥ وهو ينتمي لعائلة "سكلا" بأخميم في محافظة سوهاج، وحصل على بكالوريوس الهندسة قسم التعدين عام ١٩٦٧.

والتحق الأسقف الراحل بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون في يونيو عام ١٩٧٧، وترهب باسم الراهب مينا الأنبا بيشوي في ديسمبر من نفس العام، ونال درجة القسيسية في يوليو ١٩٧٩ وسيم أسقفًا على إيبارشية طما بمحافظة سوهاج في مايو عام ١٩٨٠ وتم تجليسه على كرسيه في يونيو ١٩٨٠.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads