المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل 99 يوماً على المونديال.. المستضيف "الحصان الأسود" بالنسخة الأولي في غياب عربي وإفريقي

الخميس 08/مارس/2018 - 01:55 ص
محمد ابو ليله
طباعة

بدأ العد التنازلي نحو إنطلاقة مونديال روسيا شهر يونيو المقبل وسط ترقب وشغف عشاق الساحرة المستديرة حول العالم.


"ذكريات المونديال" هي زاوية خاصة يقدمها موقع "المواطن" حتي إنطلاقة البطولة ونستعرض من خلالها أبرز الأحداث والمواقف الشهيرة التي تم رصدها في النسخ السابقة وصولاً بآخر نسخة مونديال 2014:


كأس العالم لكرة القدم 1930 هي أول نسخة للبطولة على مر التاريخ أقيمت في الأوروغواي ونجح أصحاب الأرض في التتويج وقتها بالبطولة.


شارك في هذه النسخة 13 منتخب بنظام 4 مجموعات وشارك في المجموعة الأولي أربعة منتخبات فيما شارك في باقي المجموعات ثلاثة منتخبات ولم تشهد هذه النسخة أي تواجد للمنتخبات العربية والإفريقية.


وكانت المنتخبات المشاركة في البطولة: البرازيل، الأرجنتين، بيرو، باراغواي، تشيلي، بوليفيا، الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك، فرنسا، يوغوسلافيا، رومانيا، أوروجواي، بلجيكا.


وتأهل 4 منتخبات إلي نصف نهائي البطولة وهم الأرجنتين ضد الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروجواي ضد يوغوسلافيا، ونجحت الأرجنتين في التأهل للنهائي فيما تأهل منتخب أوروجواي على حساب يوغوسلافيا.


وفي المباراة النهائية نجح منتخب أوروجواي في الفوز على الأرجنتين بنتيجة 4-2 لتحصد البطولة وتتوج بأول كأس عالم في التاريخ لعام 1930.


وتعتبر هذه البطولة هي الأولى الوحيدة من ضمن جميع البطولات التي لم يكن بها تصفيات مؤهلة، كما أنها لم تشهد تواجد الكثير من المنتخبات بسبب طول مدة الرحلة والتكلفة المادية حيث وصل فقط 4 منتخبات من أوروبا إلي أوروجواري للمشاركة في الحدث.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads