المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فتش عن حواء.. "قتل وسرقة وخطف".. "بوابة المواطن" ترصد جرائم المرأة

الخميس 08/مارس/2018 - 01:05 م
أحمد حسن
طباعة
قديمًا قال الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت، عبارته الشهيرة "فتش عن المرأة"، ليفسرها البعض بأن هناك امرأة تقبع وراء معظم المشكلات والجرائم، ليتأكد ذلك فى وقتنًا الحالى باشتراك حواء في قتل وتحريض على القتل وخطف وسرقة، وجرائم أخرى كثيرة، لتلقى بعبارة "الجنس الناعم" عرض الحائط.

وترصد "بوابة المواطن" أبرز الجرائم التي ارتكبتها واشتركت بها المرأة خلال الفترة الأخيرة.

أم تحرض عصابة لخطف إبنها لمساومة والده

لم تتوقع "م" أن ينكشف مستورها بعد أن حاكت خطة للحصول على مبلغ مالي عن طريق خطف فلذة كبدها وطلب فدية من زوجها، وستصل خطتها لارتدئها الأساور الحديدية بدلًا من الذهبية التي خططت لها، وتصبح مثالا سيئًا للأمهات بتعريض فلذة كبدها للخطر، دون مراعاة حالته النفسية التى قد تتأثر باختطافة.

دارت أحداث تلك الواقعة بمحافظة الفيوم وبالتحديد في إحدى القرى التابعة لمركز شرطة سنورس، بتلقي أجهزة الأمن بلاغًا من جمال حسين، باختفاء نجل شفيقة "حسين" 5 سنوات، وتلقيه اتصالا من مجهول طلب خلاله مبلغ مالي مليون جنيه، مقابل إطلاق سراحه.

وكشفت التحريات التي أجريت تحت إشراف اللواء حسام فوزى، مدير المباحث الجنائية، عن أن الطفل الضحية يقيم صحبة والدته، وأن والده يعمل بدولة السعودية، ومن خلال تكثيف جهود رجال المباحث والاستماع لأقوال والدة الطفل المختطف تلاحظ لقوات الأمن وجود تضارب في أقوال الأم، ما زرع شكًا تجاهها في نفوس رجال المباحث، وتم تكثيف التحريات حولها ورصد تحركاتها وفحص دائرة علاقاتها.

وتبين من التحريات أن والدة المختطف اتفقت مع فران وسائق على إدعاء خطفهم الطفل وطلب فدية من عمه الذي سيطلب بدوره من والد الطفل بالسعودية قيمة مبلغ الفدية لتحرير المجني عليه، إلا أن رجال الشرطة نجحت في كشف مخططها وألقت القبض عليها برفقة شركائها.

مقتل مسنه في سوهاج على يد عشيق زوجة ابنها

لعبت المرأة في تلك الواقعه دورًا مهما حيث اتفقت فتاة مع عشيقها على التخلض من حماتها التي كشفت علاقتهما الأثمة، قبل أن تفضحهما، كانا هما الأسرع وأنهيا حياتها.

كشفت تفاصيل تلك الواقعة رجال البحث الجنائى بمحافظة سوهاج، بعد العثور على جثة "روايح.ع" 55 عامًا، بها عدة طعنات داخل منزلها بقرية جزيرة المتصر.

حيث أوضحت التحريات أن زوجة ابن الضحية على علاقة محرمة بأحد الأشخاص، وأن الضحية كشفت علاقتهما وهددتهما بفضحهما وسط أبناء القرية، فعقدا الاثنين صفقة مع الشيطان للتهلص من شبح العار الذي سيطاردهما وعائلتهما.

وكانت بنود الخطة أن تخلي العشيقة المنزل للمتهم وتترك حماتها بمفردها وتسهل دخوله يترك أحد نوافذ الشقة مفتوحًا ويتسلل منه، وبالفعل نفذت ما اتفقا عليه ونجح في قتل الضحية، إلا أن رجال الشرطة كشفت مستورهما وزجت بهما خلف القضبان الحديدية.

مقتل عامل على يد زوجته وعشيقها في سوهاج

تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طهطا من كشف غموض العثور على عامل جثة هامدة بالزراعات، وبه جرح قطعى بالرأس من الخلف، وكدمة بالعين اليسرى، حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة زوجة العامل بمساعدة عشيقها.

وبفحص علاقات المجنى عليه أسفرت جهود فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة سهير م ح س37 عامًا، زوجة الضحية، وسيد. م. ا، 35 عامًا، حلاق، والذى تربطه علاقة آثمة بزوجة الضحية عن طريق التواصل بالهواتف المحمولة.

بتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة عن طريق التعدى على الزوج بعصا شوم تم ضبطها بإرشادهما وإحداث إصابته التي أودت بحياته وقيامهما بإلقائه بمكان العثور عليه تم ضبط الهواتف المحمول الخاصة بهما وتحرر عن ذلك المحضر رقم 771 إداري مركز شرطة طهطا لسنة 2018.

بسبب الخلاف على فتاة طالب ثانوى يطعن زميله بمطواة فى السنطة

تلقى اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، إخطارًا من اللواء أيمن لقية، مدير إدارة البحث الجنائى، بوصول طالب بالصف الأول الثانوى بمدرسة تطاى الثانوية المشتركة للمستشفى، مصابًا بجرح نافذ بالصدر.

توصلت تحريات أن وراء الواقعة زميل المجنى عليه بالمدرسة، بعد أن نشبت بينهما مشاجرة بسبب الخلاف على فتاة، فقام المتهم بطعنه بمطواه خارج المدرسة وإحداث إصابته.

مسجل خطر يقتل شابين بالطالبية بسبب معاكسة فتاة

شهدت منطقة الطالبية بالجيزة جريمة قتل بشعه، حيث أنهى مسجل خطر حياة شابين بطعنهما بسلاح أبيض في الصدر بعد خلاف معه أثناء معاتبته علي معاكسة خطيبة أحدهما.

وكشفت التحريات عن أن مشاحرة نشبت بين المجنى عليهما محمد.أ.ح. 27 عامًا، وشهرته "كورية"، وعماد.أ.أ 27 عامًا، وإصابتهما بجرحين طعنيين في البطن، ما أدى إلى مفارقتهما الحياة، على يد محمود. م. ع 21 عامًا، وشهرته "لمونة".

وأوضحت التحريات أن المتهم الأخير عاكس خطيبة المجنى عليه الأول، ولدى توجهه بصحبة صديقة الضحية الثانية تعدى عليهما المتهم بسلاح أبيض محدثًا إصابتهما ومقتلهما، وبإعداد كمين للمتهم، تم ضبطه، وبحوزته السلاح المستخدم في الواقعة.
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads