المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"علشان ما تلبسش فى الزحمة".. تعرف على خريطة إصلاحات الطرق بالقاهرة والجيزة

الخميس 08/مارس/2018 - 12:42 م
محمد سالم
طباعة
تجرى الإدارات العامة لمرور الجيزة والقاهرة، مجموعة من أعمال الإصلاحات، وتطوير الطرق، لمنع انزلاق السيارات أثناء سيرها أعلى المحاور، لعل أبرزها كوبرى أكتوبر بمنطقة وسط المدينة للحد من تكرار اتساع الفواصل ووقوع حوادث مرورية، بطريق السويس الصحراوى.

"بوابة المواطن" تنشر أبرز أعمال التحويلات المرورية والإصلاحات الموجودة على الطرق، لتعريف قائدي السيارات بها، للهروب من الزحام المرورى بمحيط تلك الأعمال ومنها.

إغلاق جزئى لمحور أحمد عرابى بالمهندسين 3 سنوات لإنشاء محطة مترو التوفيقية

تجرى اﻹدارة العامة لمرور الجيزة إغلاقًا جزئيا لشارع أحمد عرابى بمنطقة المهندسين لمدة 3 سنوات، ﻹنشاء محطة مترو التوفيقية، ضمن مشروع مترو الأنفاق الخط الثالث فى الاتجاه من الدائرى إلى ميدان سفنكس مع تعيين الخدمات المرورية واﻷوناش اللازمة ووضع العلامات إرشادية بمحيط اﻷعمال لحين اانتهاء منها.

وقال مصدر أمنى إن تلك اﻷعمال ستكون فى مسافة بطول 350 مترا بمحور أحمد عرابى حتى سفنكس، ويتم خلالها الدخول إجبارى ﻷول دوران يسارا حتى سفنكس مع إجراء تحويلات مرورية بالطريق لاستيعاب حركة السيارات وسط تدعيم الطريق بخدمات مرورية لملاحظة حركة المرور لحين انتهاء مدخل اﻷعمال.

وأكد المصدر أن تلك اﻷعمال ستبدأ يوم الجمعة 9/3/2018 لمدة 3 سنوات فى الاتجاه من الدائرى إلى سفنكس وعمل الاتجاه الآخر اتجاهين لحركة السيارات ذهاب وعودة بعمل حارتين مرورتين لكل اتجاه حتى سور محطة الصرف الصحى لمنع ظهور أى كثافات مع إجراء تحويلات وغلق جميع الشوارع المطلة على التحويلة المرورية حتى الطريق الرئيسى لتنظيم حركة السيارات وتوجيه سائقى المركبات للطرق البديلة.

وأضاف المصدر أن التحويلات المرورية ستكون أمام القادم من الدائرى حتى شارع رشيد، الذى تم غلقه بالكامل الدخول يمينا إلى شارع النيل اﻷبيض ثم يسارا إلى شارع الدكتور على إبراهيم ثم يسارا شارع أحمد حجازى ثم شارع رشيد مع نشر 70 لوحة إرشادية لتسهيل عملية وصول المواطنين للأماكن التى يقصودنها.


تحويلات مرورية بطريق السويس الصحراوى لإنشاء كوبرى بتقاطع الدائرى لمدة يومين

تشرف اليوم الخميس، اﻹدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت اﻷشقر مدير المرور على أعمال إنشاء كوبرى بطريق السويس الصحراوى فى تقاطعه مع الدائرى، ما يستلزم إجراء غلق فى الاتجاهين وتحويل حركة السيارات بالمنطقة لمنع ظهور زحامات مرورية خلال فترة الأعمال، لرفع كمر خرسانى لمدة يومين وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية لملاحظة حركة المرور.

وستجرى إدارة المرور تحويلات مرورية أمام القادم من محور الثورة اتجاه السويس ليسلك مطلع الدائرى اتجاه المعادى حتى كوبرى ماجد الفطيم والالتفاف مرة أخرى من أعلى الكوبرى، ثم العودة اتجاه أعلى السويس ثم يمينًا منزل الطريق الدائرى اتجاه السويس، وعلى القادم من السويس اتجاه محور الثورة التوجه لمطلع الدائرى اتجاه نفق السلام والدوران من دوران أحمد جلال، والعودة مرة أخرى إلى المعادى، ثم يمينًا منزل الطريق الدائرى اتجاه محور الثورة.

كما سيتم تحويل حركة المرور أمام القادم من المعادى اتجاه منزل محور الثورة ليسلك جميع السائقين الدائرى اتجاه نفق السلام والدوران بالطريق من دوران أحمد جلال، والعودة مرة أخرى اتجاه المعادى ثم يمينا منزل الدائرى اتجاه محور الثورة وعلى القادم من نفق السلام اتجاه طريق السويس التوجه للطريق الدائرى اتجاه المعادى حتى كوبرى ماجد الفطيم والالتفاف مرة أخرى من أعلى الكوبرى لاتجاه أعلى السويس الصحراوى ثم يمينا منزل الدائرى اتجاه السويس.

وسوف تبدأ اﻷعمال الساعة 11 مساءً حتى 6 صباحًا بدءًا من اليوم الخميس حتى صباح السبت لمدة يومين، لرفع كمر خرسانى للكوبرى مع تدعيم إدارة المرور للمنطقة بالخدمات المرورية اللازمة ونشر العلامات الإرشادية والطواحين الهوائية بمحيط اﻷعمال لمنع الزحام، وسيتم تعيين الخدمات المرورية والعلامات الإرشادية اللازمة بمحيط الأعمال، وستضع الشركة المنفذة بوضع المساعدات الفنية الكافية لتأمين منطقة الأعمال من إضاءة ومخاريط وطواحين ضوئية وفواصل حركة وعلامات إرشادية وتحذيرية.

إغلاق جزئى لكوبرى أكتوبر اتجاه وسط البلد بسبب إصلاح فواصل

تجرى، اليوم الخميس، الإدارة العامة لمرور القاهرة عملية إغلاق جزئى لكوبرى أكتوبر لمطلع ومنزل عبد الخالق ثروت بسبب إصلاح فواصل معدنية، بعد حصول شركة المقاولون العرب على تصريح الإصلاحات فى الاتجاه من مناطق الجيزة حتى وسط البلد لمدة 30 ساعة، وسط انتشار الخدمات المرورية لمنع ظهور كثافات مرورية بناء على تعليمات اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير ﻷمن القاهرة.

وستكون الأعمال ليلا بدء من الساعة 12 ليل الخميس حتى الساعة 6 صباح السبت فى حارة مرورية، وترك باقى الحارات لحركة السيارات، فيما تنشر الإدارة العامة لمرور القاهرة الخدمات اللازمة لمواجهة كل الأحجام المرورية، وتيسير الحركة المرورية بمنطقة الأعمال مع استخدام كل المساعدات الفنية من أقماع وإضاءة كافية، بالإضافة إلى جميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة.

أعمال إنشاء محور روض الفرج أعلى دائرى الوراق

تشرف الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع شركة المقاولون العرب لإجراء أعمال تشطيب لمحور روض الفرج أعلى الطريق الدائرى القوس الغربى بمنطقة الوراق فى الاتجاهين، على أن تكون أعمال التشطيب فى الاتجاه القادم من ميدان الرماية اتجاه الزراعى، وعقب الانتهاء يتم البدء فى الاتجاه الآخر على أن تكون الأعمال على مدار الـ 24 ساعة.

و يبلغ عرض الطريق 4 حارات مرورية بكل اتجاه سيتم استقطاع 2 حارة مرورية فقط، للقيام بالأعمال وترك باقى الحارات لتسيير حركة السيارات، على أن تسمر الأعمال لمدة أسبوعين، وسط تدعيم الشركة بالطواحين الهوائية والعلامات الإرشادية و ستقوم بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير حركة السيارات وأن الشركة المنفذة ستقوم بوضع المساعدات الفنية الكافية لتأمين منطقة الأعمال من إضاءة - طواحين ضوئية - علامات إرشادية وتحذيرية - مخاريط - فواصل حركة.


إغلاق منزل الطريق الدائرى "القوس الغربى" للقادم من المريوطية، والمؤدى إلى ميدان الرماية لمدة شهر كامل

أغلقت إدارة المرور منزل الطريق الدائرى "القوس الغربى" للقادم من المريوطية، والمؤدى إلى ميدان الرماية لمدة شهر كامل بسبب استحداث حارتين مروريتين أمام المتحف الكبير أمام حركة السيارات مع عكس الحركة المرورية "موقتا" لمطلع الدائرى للقادم من شارع محمد مجدى "شارع مبروك غطاطى" اتجاه الطريق الدائرى حتى مدينة 6 أكتوبر، واستحداثه كمنزل للسيارات الملاكى والأجرة والنقل الخفيف، مع منع سيارات النقل الثقيل والأتوبيسات من استخدام هذا المنزل، مع توجيه السيارات لاستكمال السير حتى طريق الكابلات.

و أجرت إدارة المرور تعديلات لمسار الحركة المرورية للسيارات القادمة من الطريق الدائرى من مناطق المريوطية ويرغب فى الوصول إلى ميدان الرماية، منها السيارات الملاكى النزول من مطلع شارع محمد حجازى "مبروك غطاطى"، والذى سيتم استخدامه كمنزل مؤقت طوال فترة الأعمال ثم يمينا شارع محمد حجازى اتجاه طريق الإسكندرية الصحراوى ثم يمنيا اتجاه ميدان الرماية من أسفل الدائرى.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads