المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"حفيد حسن البنا".. طارق رمضان مفكر أساء لدينه وأصوله وتورط في قضايا تحرش واغتصاب

الخميس 08/مارس/2018 - 01:52 م
عواطف الوصيف
طباعة
التحرش.. جريمة تسلب المرأة كل شيء، تجعلها تشعر وكأنها سلعة لا قيمة لها، خاصة حينما تشعر أن رجلا غريب لا يحق له مجرد النظرة لها بطريقة لا تليق بها، أعطى لنفسه حق لمسها، تلك الجريمة التي تعد إعتداء في المقام الأول على الشرف والكرامة.

اللوم على من
عند سؤال الشباب، عن السبب الذي يدفعه، للتحرش بالفتيات، نجده دائما ما يلق باللوم عليها ويبرر فعلته بأن ملابسها قد استفزته، والأغرب أن هناك الكثيرون منهم، من يؤكد أن الفتاة هي التي تريد، هي التي تقوم بإرتداء الملابس الضيقة، لأنها تريد أن يتم التحرش بها إما باللفظ أو بالفعل، لكن ما نشهده ونسمعه خلال هذه الأيام، يثبت ما هو عكس ذلك.

التحرش بالأطفال والكبار بالعمر ومنقبات
لم تعد ظاهرة التحرش، تتوقف على مجرد الشابات الجميلات، نفاجيء بأنه يتم التحرش بنساء كبار في العمر، في سن أمهات كبار، وهناك من يتحرش لفتيات محجبات ومنقبات، تدل ملابسهن على ما يتميزون به من إحترام وحسن في الخلق، وهذا لا يعني أن من ترتدي زي ضيق بعض الشيء، تكون لا تتمتع بالخلق، لكن ربما تحاول أن تساير الموضة المحيطة بها، لكن هناك بعض المعايير الخاطئة التي تعتبر أن الفتاة التي ترتدي ضيق، يكون قد أعطت الحق للأخرين بالإعتداء عليها والتحرش بها، والكارثة حينما نجد تحرش بالأطفال الصغار، الفتيات منهم والأولاد أيضا.

أين غض البصر
ما تواجهه الفتيات والأطفال، يدل على أن هناك حالة من الانحدار الأخلاقي التي يتمتع بها شباب هذه المرحلة، لكن حينما تنتج مثل هذه التصرفات، من رموز يفترض أنها تمثل الدين، تكون كارثة حقيقية، فمن المفترض أن مثل هؤلاء هم من يبثون في نفوس الشباب حب الدين، ويدعوهم إلى غض البصر، وعدم انتهاك الحرمات، وأن يضعوا في بالهم دائما، الأية الكريمة، واستعينوا بالصبر والصلاة، لكن نجد أن المفكر الإسلامي، طارق رمضان قد اخترق هذه القاعدة.

من هو طارق رمضان
قبل الحديث عن الأزمات التي مر بها المفكر، طارق رمضان، ربما يكون هناك ضرورة لإعطاء لمحة عامة عنه، ومن يكون، فهو حفيد مؤسس جماعة الإخوان، حسن البنا، من الأم وأحد أشهر أساتذة جامعة "أوكسفورد" أعرق جامعات بريطانيا، وجامعة فرايبورغ بألمانيا، ركز جهوده على الأبحاث الإسلامية، واهتم بالقضايا التي تتعلق بالإسلام والعرب في المنطقة، وهو واحدا من أبرز أعضاء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

اتهامات بالتحرش
كافة المناصب السابق ذكرها، الذي يتولاها المفكر طارق رمضان، تجعلنا حين نعرف أنه متهم بالتحرش، نتعجب وبشدة، خاصة ومعروف عنه، أنه حفيد لمؤسس جماعة الإخوان المسلمين, وركز جهوده لأبحاث تخدم العقيدة, وعضو في الأتحاد العالمي لعلماء المسلمين، لكن هذه هي الحقيقة، فقد وجهت هذه الإتهامات له بالفعل، ولثلات مرات متتالية.


نساء في حياة حفيد البنا
سبق وتقدمت هند عياري السلفية السابقة التي تحولت إلى ناشطة نسائية وعلمانية، بشكوى في فرنسا ضد المفكر الإسلامي السويسري طارق رمضان واتهمته باغتصابها والاعتداء عليها جنسيا، وكان ذلك للنيابة العامة في روان شمال غرب فرنسا حيث تقيم المشتكية، وتتضمن حسب ما ورد في النص الذي اطلعت عليه وكالة الأنباء الفرنسية اتهامات بارتكاب تحرش وجرائم إغتصاب وأعمال عنف متعددة.

وتبلغ عياري الأربعين من العمر وهي رئيسة جمعية المتحررات، وأعلنت الجمعة على صفحتها على فيس بوك أنها كانت ضحية لشيء خطير جدا قبل سنوات" وبأنها لم تكشف يومها اسم المعتدي عليها بسبب التهديدات التي وجهها إليها.

وفي كتابها بعنوان "اخترت أن أكون حرة" الذي صدر في نوفمبر 2006 عن دار فلاماريون وصفت عياري المثقف الإسلامي الذي اعتدى عليها وأعطته اسم الزبير، وروت كيف التقته في أحد فنادق باريس بعد أن ألقى محاضرة.

التحرش بمعاقة جسديا
تم تقديم شكوى ثانية ضد المفكر الإسلامي، طارق رمضان، وكانت تحديدا في 27 أكتوبر 2017، وذكرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية حينها أن المشتكية "امرأة تبلغ من العمر 42 عاماً اعتنقت الإسلام وتعاني من إعاقة في الساقين"، مؤكدة "مشاهد عنف جنسي متوحش" في فندق كبير "في جنوب فرنسا خريف عام 2009.

شكوى جديدة
اتهمت امرأة ثالثة المفكر الإسلامي طارق رمضان بالاغتصاب، بعد شهر من اتهامه في قضيتين مماثلتين، ووضعه في الحجز الاحتياطي.

وقالت المدعية التي طلبت عدم كشف هويتها، وهي فرنسية مسلمة، تستخدم اسما مستعارا، وهو "ماري"، إن رمضان اغتصبها عدة مرات، في فرنسا وبروكسل ولندن، بين عامي 2013 و2014

وتتهم "ماري" رمضان باستخدام العنف ضدها، وممارسة أفعال جنسية مهينة، في نحو 10 مناسبات غالبا في فنادق على هامش مؤتمرات.

إلى ذلك، أفاد مصدر قضائي بأن "ماري حاولت مرارا الابتعاد عن تأثير رمضان الذي لم يتوقف عن تهديدها"، في الفترة الممتدة بين فبراير 2013 ويونيو .2014.

نقطة نظام
ليس المقصود الإساءة لجماعة الإخوان، أو إتهامهم بأنهم يقصدون فعل الرزيلة، لكن كان من الضروري ذكر هوية رمضان ومن يكون، ولمن ينتمي، وربما يقول البعض أن ذلك كله، مقصده الإساءة لرمضان كونه يمثل آحد مفكري العقيدة الإسلامية في أوروبا، لكن حينما يتكرر الأمر أكثر من مرة، وتتعدد الشكاوى يكون هناك ضرورة للتفكير والتأكد من مدى صحة ما يقال.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads