المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في اليوم العالمي للمرأة.. أخصائية تكشف أهم المشاكل الجنسية التي تصيب النساء

الخميس 08/مارس/2018 - 06:43 م
مروة محمد
طباعة
يوافق اليوم الخميس الثامن من شهر مارس، اليوم العالمي للمرأة، حيث تقوم منظمة الأمم المتحدة بالاحتفال بهذا اليوم منذ عام 1975، كعيدًا للاحتفال بالتقدم والتضحيات التي تقدمها المرأة لتحقيق وإثبات ذاتها أمام المجتمع وتقوم بإفادته.

وعلى الرغم من التقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم وانفتاح الثقافات، إلا أن الحياة الجنسية للمرأة تظل من أكثر المناطق غموضا، فلا يصح لها الحديث عن أي شئ يخص الجنس ولا العلاقة الحميمية فتعتقد الكثير من النساء أنه ليس من حقها الرفض أو التعبير عن عدم الارتياح نتيجة لسوء العلاقة الجنسية على الرغم من أنه حقها شرعا.

فالذي تجهله الكثير من النساء أن الشرع والدستور والقانون شجعها على أن تطلب الانفصال عن زوجها إن لم تلاقي العلاقة الحميمية الجيدة مع شريك حياتها، وعبرت الكثير من الأعمال الدرامية والفنية عن هذا الموضوع ومنها فيلم "محامي خلع" عندما تحايل هاني رمزي المحامي على القانون وجعل طالبة الخلع أن تقول "أخاف ألا أقيم حدود الله" ليأمر القاضي على الفور بتطليقها.

كما تعتقد الكثير من من النساء أن العلاقة الحميمة والحياة الجنسية ما لها إلا فوائد نفسية فقط ولا تعرف أن لها الكثير من الفوائد الجسدية، وهو ما أثبتته الدراسات الطبية عندما قالت أن لها قدرة على التخلص من الصداع الشديد وكافة الآلام الجسدية كما أنها تقوم بضبط إفراز الهرمونات بشكل منتظم وتساعد على تعديل المزاج العام للرجل والمرأة.

ولكل ما سبق ولحرصنا على إعلام المرأة حقوقها، ونظرًا لانتشار الكثير من المعتقدات الخاطئة عند المرأة عما يخص الجنس والعلاقة الحميمة، تقدم لكم "بوابة المواطن" 3 من أهم المشاكل الجنسية التي تصيب المرأة كما وضحتها لنا الدكتورة جيهان عمار أخصائية النساء والتوليد.

أهم المشاكل الجنسية التي تصيب المرأة..

البرود الجنسي..
يتهم الكثير من الرجال النساء وقد تتهم النساء نفسها بالبرود الجنسي لإيجادها صعوبة في الوصول إلى النشوة الجنسية، ولكنه اعتقاد خاطئ حيث أثبتت الدراسات أن 10% فقط من النساء حول العالم يصلن للنشوة الجنسية بسهولة، وباقي نساء العالم يعانين التأخر في الوصول إليها، بالإضافة إلى أن الدراسات أثبتت أن 70% من النساء يصلن إليها عن طريق المداعبة الخارجية فقط.

الجفاف..
تعاني الكثير من الفتيات من جفاف المهبل خلال ممارسة العلاقة الحميمة وعلى الفور تتهم نفسها بالمرض والعيب ولكن وضحت أخصائية النساء، أن ذلك يكون بسبب عدد من التغيرات الهرمونية وربما لانخفاض الرغبة الجنسية وقلة المداعبة أو إنعدامها وأوضحت أنها مشكلة سهلة وعلاجها هو المرطبات إن كانت مشكلة عرضية أما إن كانت دائمة فعلى المرأة التوجه مباشرة للطبيب. 

مسؤولياتها هي سبب تأخرها في النشوة..

الكثير من النساء تلقي اللوم على نفسها وعلى تفكيرها الدائم في أولادها وتربيتهم ومشاكل الأسرة هى السبب الوحيد في تأخر وصولها للنشوة الجنسية، وهو أمر خاطئ جدا وفي قمة الخطورة لأنه ليس السبب الوحيد فقد يكون التأخر نتيجة إلى آلام في الحوض نتيجة لارتداء الكعب العالي والجلوس لفترة طويلة أو عدم الاندماج والتجانس الكامل مع الزوج ومنع التبول قبل العلاقة يكون السبب الرئيسي في الأرق خلالها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads