المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الأوقاف" تشكل لجنة علمية لإعداد وصياغة خطب الجمعة

السبت 09/يوليو/2016 - 08:38 م
طباعة
بحث وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم السبت مع الدكتور أسامة الأزهري عضو المجلس الاستشاري التخصصي للسيد رئيس الجمهورية للتنمية المجتمعية ووكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، قضايا تجديد الخطاب الديني، وتنقية بعض كتب التراث.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الأوقاف تشكيل لجنة علمية لإعداد وصياغة موضوعات خطب الجمعة بما يتوافق مع روح العصر من قضايا إيمانية وأخلاقية وإنسانية وحياتية وواقعية، مع الاستمرار في توحيدها وتعميمها مكتوبة.

وأوضح بيان أصدرته الوزارة اليوم، أن بعض الخطباء لا يملكون أنفسهم على المنبر سواء بالإطالة -التي تخالف سنة النبي (صلى الله عليه وسلم- أو بالخروج عن الموضوع إلى موضوعات أو جزئيات متناثرة لا علاقة لها بالموضوع بما يربك المستمع ويشتت ذهنه، ويضيع المعنى المقصود من وراء الموضوع، أم بالدخول في أمور سياسية أو حزبية لا علاقة لها بمضمون خطبة الجمعة.

وأشار البيان إلى أن أداء الخطباء للخطبة المكتوبة مقروءة على المنبر أيسر وأحكم، من باب التيسير، والضبط لأولئك، وتحقيق الرسالة التي تهدف إليها خطبة الجمعة على أكمل وجه ممكن.

وأوضح البيان أن مديريات الأوقاف يمكنها أن تقدم كشفًا بأسماء الخطباء المتميزين الذين يمكن السماح لهم بأداء الخطبة الموحدة ارتجالاً بعد موافقة القطاع الديني بالوزارة.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية قد أكد في خطابه في احتفال مصر بليلة القدر قبل عشرة أيام ضرورة الاهتمام بتجديد الخطاب الديني.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads