المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| محافظ الغربية يفتتح مشروعات خدمية ولقاء جماهيري بطنطا

الخميس 08/مارس/2018 - 06:31 م
محمد عصر
طباعة
تفقد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، توسعات المرحلة الثانية بمحطة مياه طنطا الملاحية بسيجر والمقامة على مساحة 17 فدان بتكلفة 125 مليون جنيه وتهدف التوسعات الجارية لزيادة الطاقة الإنتاجية من 1400 لتر ثانية إلى 2000 لتر ثانية وذلك للقضاء على ضعف المياه بمدينة طنطا والقرى المجاورة لها.

كما تفقد محافظ الغربية، الأعمال الجارية لتوسعة محطة مياه الجلاء المقامة على مساحة 7 أفدنة بتكلفة 87 مليون جنية، وذلك لإنشاء محطة جديدة ورفع كفاءة المحطة القديمة لزيادة الطاقة الإنتاجية من 240 لتر فى ثانية إلى 600 لتر.

كما افتتح "صقر" وحدة إسعاف دفرة بتكلفة 150 ألف جنيه، وفي إطار اهتمام محافظ الغربية بتطوير مدخل مدينة طنطا من الناحية الشمالية لكي يظهر بالمظهر اللائق، افتتح المحافظ أعمال التطوير بالكورنيش بإمتداد الإستاد من كوبرى جيهان إلى كوبري كلية هندسة بتكلفة قدرها 4 مليون و500 ألف جنيه.

كما تفقد أيضًا المرحلة الأولى من أعمال تطوير الكورنيش من كوبرى جيهان إلى سوق السيارات بطول 900 متر بتكلفة 12 مليون جنيه تشمل أعمال التدبيش والرصف والتجميل، ثم توجه إلى قرية خرسيت مركز طنطا لوضع حجر الأساس لمدرسة اللواء حسين جابر الرسمية للغات (بتكلفة إجمالية 7 مليون و500 ألف جنيه المقامة على مساحة 1300 متر مربع وتسع 14 فصل دراسي يضم (رياض أطفال – ابتدائي – اعدادي – ثانوي) تبرع من اللواء حسين جابر لخدمة أهالى خرسيت.

ثم عقد المحافظ لقاءً جماهيرىًا بأهالي القرية، واستمع لأهم المشاكل التى تواجه أهالى القرية، حيث بدأ اللقاء بالسلام الجمهوري وتلاوة آيات الذكر الحكيم، ثم كلمة للواء حسين جابر قدم فيها الشكر لمحافظ الغربية على تشريفه بالحضور.

ثم ألقى محافظ الغربية، كلمة أكد فيها على سعادته البالغة لوجوده بينهم وقدم لهم الشكر على حفاوة الاستقبال وقدم الشكر للواء حسين جابر وللسادة أعضاء البرلمان على حضورهم.

وأكد أن التعليم بالنسبة لمصر هو مسألة حياة، وأن المحافظة تسابق الزمن فى بناء المدارس الجديدة للقضاء على كثافة الفصول والتسرب من العملية التعليمية لمواكبة زيادة أعداد التلاميذ والطلبة الجدد.

وأشار المحافظ إلى أن محافظة الغربية قطعت شوطًا طويلًا في قطاع الصحة وما تم إفتتاحه من مستشفيات جديدة مثل مستشفى سمنود المركزى ووضع حجر الأساس لمستشفى طنطا الجامعى ومستشفى المنشاوى واستئناف الأعمال بالمستشفيات المتوقفة وهذا الإنجاز يعتبر إضافة جديدة لمنظومة الصحة بمحافظة الغربية.

وأكد محافظ الغربية، أنه يتم رصف الطرق فور الإنتهاء من دخول المرافق، وكذا يتم أيضًا رد الشىء لأصله كما، أشار إلى أنه بحلول عام 2020 سوف يتم الإنتهاء من مشكلة الصرف الصحى بمحافظة الغربية وتدخل هذه الخدمة جميع القرى والنجوع على مستوى المحافظة.

وأوضح المحافظ أن هناك مايقرب من 51 ألف مواطن في المحافظة استفاد من برنامج تكافل وكرامة لـ41 ألف سيدة و10 ألاف رجل وتم تقديم حوالى 380 مليون جنيه قروض للشباب من مشروعك وفى مجال القوى العاملة أشار المحافظ بأنه تم توفير عدد 35 ألف فرصة عمل فى القطاع الخاص، كما يوجد بالقوى العاملة مراكز لتدريب الشباب وتأهيلهم.

وفى مجال الإسكان، أكد "صقر" أنه سوف يتم طرح عدد 825 وحدة سكنية إسكان إجتماعي بنظام القرعة قريبًا للحد من مشكلة الإسكان.

وبالنسبة لتطوير الأماكن العشوائية لمحافظة الغربية، أكد المحافظ أنه فى نهاية هذا العام سوف يتم الانتهاء من تطوير الأماكن العشوائية وفى نهاية كلمته حث محافظ الغربية المواطنين على العمل والإنجاز والإنتاج وضرب لهم مثل بفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي التزم بالعمل والإنتاج في صمت وليس بالكلام وأنه تم الإنتهاء من كثير من المشروعات والإنجازات العملاقة مثل قناة السويس والطرق فى وقت قياسي ولو أعلن فخامة الرئيس عن هذه الإنجازات فى برنامجه ما كان أحد يصدقه.

كما حث أيضًا المواطنين على النزول والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية وإختيار من يريدون لأن المشاركة فى العملية الانتخابية واجب وطني ومشاركة في بناء الدولة، واستمع المحافظ إلى أهم طلبات المواطنين بقرية خرسيت والقرى المجاورة والتى تضمنت ارتفاع كثافة الفصول، كما أكد أن هناك مدارس جديدة تم إنشاؤها للقضاء على تعدد الفترات وكذا كثافة الفصول وبعد المسافة.

ووجه محافظ الغربية وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ومدير الأبنية التعليمية ورئيس مدينة طنطا بإيجاد مساحة أرض فضاء لبناء مدارس بقرية خرسيت، ووجه أيضًا مسئول شركة الكهرباء بعمل إحلال وتجديد شبكة كهرباء خرسيت وزيادة قدرة المحولات الموجودة، كما وجه محافظ الغربية مسئولى الصرف الصحى بالغربية بحل مشكلة ضعف المياه وتوصيل خدمة الصرف الصحى للقرية.

كما وجه أيضًا مدير مديرية الطرق برصف طريق طنطا السريع شوبر ورد الشيء لأصله بشوارع شوبر الجديد خرسيت كفر عصام كفر الحما، ووجه محافظ الغربية مسؤول الشباب والرياضة ورئيس مركز ومدينة طنطا بتوفير أرض لإقامة ملعب لشباب قرية خرسيت.

وطالب محافظ الغربية، وكيل وزارة الصحة بالغربية، بالتنسيق مع التأمين الصحي لتوفير علاج لأبناء أحد مواطني القرية الذى تضرر من عدم صرف علاج لأبنائه من التأمين الصحي، ووجه أيضًا مسئول الصرف الصحى بالغربية بتوفير أغطية للبيارات لقرية تلبنت قيصر.

وفي نهاية لقاء محافظ الغربية، وجه الشكر لأهالى قرية خرسيت على حفاوة الاستقبال، ورافق المحافظ اللواء فتحى عبد الغنى السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء ناصر طه رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، والدكتور عبد المنعم شهاب، والدكتور سمير الخولي، والمحاسب على عز، والدكتور فتحى ندا، واللواء سعيد طعيمة أعضاء مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads