المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حكاية الرقم "7" في حياة إيزيس المسرح المصري سهير المرشدي

الخميس 08/مارس/2018 - 11:21 م
سمر نور الدين
طباعة
حكاية الرقم 7 في
أعربت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، عن سعادتها وسط هذا الحشد من القامات الكبيرة في المسرح والذين يرسمون تاريخ فني وكرسوا حياتهم لإثراء، مضيفًة أن لها قصة مع الفنانة سهير المرشدي، حيث أنها كانت تتمنى دائما مقابلتها ولن تنسى المرة الأولى الذي حققت به حلمها.

حكاية الرقم 7 في
جاء ذلك خلال تكريم الفنانة سهير المرشدي، والذي نظمه المركز القومي للمسرح، برئاسة الدكتور محمد الخولي، على المسرح القومي.

وقالت الفنانة سهير المرشدي، إنها الأسعد بهذا التكريم خاصة أنه، من الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، وأنه على خشبة المسرح القومي، الذي عاشت حياته ولها ذكريات عديدة معه.

حكاية الرقم 7 في

وأشارت الفنانة إلى أن الرقم "7" يرمز إليها بعدة دلالات في ذلك اليوم الملئ بالتكريمات، موضحًة أهم أحداث ضمتها هذا العدد وهو تكريم الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة لها، وابنتها، ووالدتها التي تدعو لها، وتهنئة الدكتورة نادية هجرس، بقسم القلب، إضافة أن هذا اليوم يحمل الرقم 7، ويتزامن ليوم المرأة العالمي، لافتًة أن هذا الرقم نفسه يحمل علامة النصر والذي تهديه لمصر لذا يمثل لها هذا الرقم شيئًا كبيرًا بالنسبة لها.

حكاية الرقم 7 في
حضر الاحتفالية عدد كبير من الفنانين، إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، الناقد الدكتور حسن عطية، الفنانون أحمد عبد الوارث، سميحة أيوب، عبد الله مشرف، أحمد عبد العزيز، حنان مطاوع، الدكتور محمد الخولي، رئيس المركز القومي للمسرح، يوسف إسماعيل، مدير فرقة المسرح القومي، وأخرين.

من جانبها أكدت الفنانة سميحة أيوب، أن الفنانة القديرة سهير المرشدي تستحق التكريم على أعمالها التي دائمًا ما كانت هادفه ولها معنى وتؤثر في الواقع المصري.

حكاية الرقم 7 في

وقالت "أيوب" في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن"، إن تكريم "المرشدي" تزامنًا مع يوم المرأة العالمي شيئًا رائعًا، نظرًا لأنها قدمت باع كبير من الأعمال الهامة.

وعن الوضع الفني الحالي، قالت إنها تتمنى أن تكون الدراما أفضل في الفترة الماضية، ويكون هناك رسالة هادفه في المسرح مثلما فعل النجوم القدامى، متمنية أيضًا أن يشهد الفن طفرة من الأعمال الجيدة التي تقدم رسالة تساهم في تقدم مصر، ولإعادة القيم والمبادئ التي تربينا عليها.

حكاية الرقم 7 في

وعبر محبي الفنانة عن فرحتهم بتكريمها بـ "الزغاريد" الذي ملأت أرجاء المسرح، وبدأت الحفل بالسلام الوطني، وعرض فيلم تسجيلي عن الفنانة ومشوار حياتها، وعبارات لها من عدد من الكتاب والفنانين، منهم المخرج خالد جلال، الكاتبة سكينة فؤاد.

وأضاف الدكتور محمد الخولي، رئيس المركز القومي للمسرح، ومنظم الحفل، أن قامات الحفل من الفنانين المتواجدين بالحفل، أثروا الحياة الفنية عامة والمسرحية خاصة.

وأشار المخرج خالد جلال، إلى أنه تعلم كثيرًا من زوج الفنانة المخرج كرم مطاوع، لافتًا أن دائما كان يحلم بالعمل مع أُناس اختص منهم، سناء جميل، سميحة أيوب، وسهير المرشدي التي يطالبها بأن يلتقيان في عمل مسرحي ليتم لقاء السحاب.

وأعربت الفنانة حنان مطاوع، عن سعادتها، بتكريم والدتها الفنانة سهير المرشدي، من قِبل الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، والمركز القومي للمسرح، برئاسة الدكتور محمد الخولي.

حكاية الرقم 7 في

وأضافت لـ"بوابة المواطن"، أن الفنانة استحقت تكريمها منذ زمن، لافتًة أنها قدمت تاريخ كبير من الأعمال المحفورة في الذاكرة، لذا فقد قدمت الكثير.

ولفتت أن التكريم في هذا اليوم له طابع خاص كونه يتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، الذي تُهدى فيه كل الحب والتكريمات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads