المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب أسوان لـ "بوابة المواطن": يوم الشهيد مناسبة للتأكيد على التضحية من أجل الوطن

الجمعة 09/مارس/2018 - 10:23 ص
منيره عبد الراضي
طباعة
قال النائب حسن سيد خليل عضو مجلس النواب عن دائرة مركز إدفو بمحافظة أسوان، إن يوم الشهيد في مصر، جاء تخليداً وتكريماً لذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش المصري عبد المنعم رياض.

وصرح لـ "بوابة المواطن" الإخبارية، أن يوم الشهيد ليس مناسبة لتجديد الحزن، بل للتأكيد على التضحية بالروح من أجل عزة وكرامة الوطن، فالمصريين لهم تاريخ طويل مع الشهادة والشهداء، وعلينا أن‏ نحتفل بها وبهم كما نحتفل بأفراحنا ونحيي في هذه المناسبة التكريم والاعتزاز والتقدير تخليداً للتضحية التي قدمها الشهداء من أجل الوطن دون مقابل، مضيفاً أن شهداء مصر عبر التاريخ لا يعدون ولا يحصون.

وأضاف منذ فجر التاريخ قدم أبنائنا أرواحهم فداء للوطن ودفاعاً عن أراضيه وستظل مصر دائما وأبدأ مقبرة الغزاة ودرع حماية المنطقة بأكملها ولقد قدم خيرة شبابنا، أثناء الحملة الفرنسية وطوال فترة الاحتلال الإنجليزي من أجل جلاء المستعمرين.

وأوضح كنا في مقدمة المدافعين عن فلسطين في حرب 1948، وظهرت بطولة أبنائنا أثناء العدوان الثلاثي الغاشم على بورسعيد وخلال حرب الاستنزاف وفي حرب 6 أكتوبر المجيدة التي ثأرت فيها مصرنا لكرامتها محطمة أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يهزم، وما زال أبطالنا يقدمون أرواحهم للدفاع عنها في التصدي لأي عدوان حتى تبقى مصر عزيزة قوية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads