المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

يوم الشهيد| "أم البطل".. كُتبت في 10 دقائق.. وسُجلت في يوم.. ورددها ملايين بالوطن العربي

الجمعة 09/مارس/2018 - 06:42 م
اماني سلام
طباعة
جاءت فكرة أغنية "أم البطل" للفنانة شريفة فاضل، بعد استشهاد ابنها الوحيد، لتطلب "شريفة" من الشاعرة نبيلة قنديل، أن تكتب لها أغنية، تجسد ما مرت به من أوجاع لفراق ابنها الوحيد في عمل غنائي.

وأصبحت أغنية تجسد معاناة كل أم فقدت ابن لها في ويلات الحروب، ورفضت شريفة أن تكون الأغنية باسم أم الشهيد، حيث قالت أريدها أن توصل لكل أم فقدت ابنها في الحرب. 

وأضافت "شريفة"، أن الشاعرة نبيلة قنديل دخلت غرفة الشهيد ابنها لمدة عشرة دقائق فقط، ثم خرجت ومعها ورقة بكلمات الأغنية، متابعة "الأغنية هزتني بشدة وتعبر عني بالفعل". 

يذكر أنه عندما جاءت "شريفة" لتسجل الأغنية، غنيت أول مقطع ووقعت من شدة التأثر، وتكرر هذا الموقف عدة مرات حتى قالت لها المطربة فايزة احمد "لو مش قادرة تغنيها بتغني ليه"، وبعدها زادت من إصرار شريفة وسجلت الأغنية بالكامل في يوم واحد. 

"أنا مش حاسة إني مظلومة من الإعلام، لأني خلاص كبرت وراحت عليه"، كانت هذه كلمات "شريفة" بعد أغنية "أم البطل"، حيث قالت "بعد أن استشهد ابني في حرب الاستنزاف وأن دي حدوتي، وماكنش في حوار مع الرئيس السادات وحتى مش كرموني".

وأوضحت أن التكريم الحقيقي لها هو حب الناس وشغفهم على سماع ما كنت أقدمه، وفقدان الإبن صعب جدًا حتى لو أن عارفة أنه في مكان كويس، معلقة: "هو اللي بيشفع لي وللعيلة وبيشهدلي، واللي بيعجبني زي ما نقول أن ربنا خليه يمكن عشان يرحمني".

وأشارت: "الشهادة حاجة ثانية خالص غير أنه يموت كده، وأنا اتحملت الآلام بطريقة كبيرة لما استشهد ومهما احكيلك مش هقدر أوصفلك، لأنها ماتحكيش وأن كنت بقول الأغنية وأنا بعيط على المسرح، والناس كانت بتطلب إني أغنيها وكنت بعيد وأنا بأغنيها وكنت ماسكة نفسي بالعافية، لكن أصبت بحاجة زي بنزيف في الأحبال الصوتية، وده كان من كثرة الدموع لما كنت بيطلبوا مني أغني".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads