المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جماعة الإخوان الإرهابية بمرمى الإدانة والعمالة مع إسرائيل.. والنواب: "ليس بجديد عليهم"

الجمعة 09/مارس/2018 - 09:36 م
جورج إيليا
طباعة
بعد تصريحات آية حجازي، التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، أنها ستجتمع مع عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي؛ بهدف تشويه الانتخابات الرئاسية المصرية خلال الشهر الجاري قبل الانتخابات الرئاسية المقرر لها في الفترة بين 26 إلى 28 مارس الجاري، تنشر "بوابة المواطن" ردود أفعال جنرالات مجلس النواب، وذلك حول تلك التصريحات الغير مسئولة من عضو الجماعة الإرهابية.

سعد الجمال: تشويه الانتخابات وزرع الإحباط لا ينطلي على المصريين

استنكر اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، تصريحات آية حجازي، التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، أنها ستجتمع مع الكونجرس الأمريكي؛ بهدف تشويه الانتخابات الرئاسية المصرية، قائلًا: "محاولة تشويه الصورة وزرع اليأس والإحباط لا ينطلي على الشعب المصري".

وأكد "الجمال"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن الشعب المصري أعتاد على أكاذيب ومغالطات الجماعة الإرهابية في كل المواقف من انتخابات وإنجازات، مؤكدًا أن الإرهابيين لن يصلوا إلى أهدافهم ما دام هناك قوات مسلحة أبية، وشرطة وفية، وقائد مصري حكيم يتسم بفكر الأمن القومي المصري والوطني والعربي في نفس الوقت، متسائلًا "منذ متى ومعلومات التي تصدرها الإرهابية صادقة؟"

وتابع رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، "مصر تخطو إلى الأمام، ومحاولات التشويه أصبحت معروفة وواضحة أمام المجتمع الدولي، والحكومة تسير بخطوات صحيحة من خلال انتخابات شفافة تحت إشراف قضائي كامل، دون استبعاد أي مؤسسة أو جهة للإشراف علي الانتخابات".

يحيى كدواني: محاولات تشويه الانتخابات بالخارج لصالح إسرائيل

استنكر اللواء يحيي كدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، تصريحات آية حجازي، التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، بأنها ستجتمع مع الكونجرس الأمريكي؛ بهدف تشويه الانتخابات الرئاسية المصرية، قائلًا "محاولات التشويه غير مؤثرة ولا تعبأ بها مصر".

وأكد "كدواني"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن محاولات تشويه صورة الانتخابات بالخارج ليس له أي مردود لصالح الإرهابية أو أحد في مصر أنما صالح لإسرائيل، مؤكدًا أن الإخوان الإرهابية دأبت لتشويه صورة مصر بكل السبل لإسقاط الدولة وتشويه الصورة العامة للحياة السياسية دون مبرر.

وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن جماعة الإخوان الإرهابية تتلقي تمويلات من الدول الداعمة للإرهاب مثل قطر وتركيا؛ لتنفيذ مخططات ضد مصر، بالإضافة إلى قدرة الإرهابية إلى توفير سبل استخدام دعايات لإثارة المشكلات والمتاعب داخل الحدود المصرية.

حمدي بخيت: "اعتراف الإرهابية بتشويه صورة مصر "تدينهم"

استنكر اللواء حمدي بخيت، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، تصريحات آية حجازي، التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، أنها ستجتمع مع الكونجرس الأمريكي؛ بهدف تشويه الانتخابات الرئاسية المصرية، قائلًا: "ليس بجديد على الإرهابية ولن يتوقفوا عن ذلك".

وأكد "بخيت"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن تصريحات آية حجازي اعتراف رسمي بأنهم يحاولون تشويه صورة مصر بالانتخابات، دون حجة تدينهم أمام العالم، كما أن لجنة العلاقات الخارجية تتصدى لتلك المحاولات المشبوهة، من خلال أدلة ومستندات، قائلًا: "أن ذلك أفضل من التعامل من الوهل "الكلام" لإدعاءات المجانين".

وأشار عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى أعمال اللجنة بالتصدي لعدد من نواب الكونجرس؛ لاتهام مصر بأنها لا تراعي حقوق الإنسان وفق مستندات والتعامل بالحقائق، مؤكدًا أن كل هذه المحالات الكاذبة لن تتوقف المحاولات ؛لتشويه صورة مصر لوجود مصادر تمويل كبيرة لديهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads